الجامعة الأميركية في بيروت وصندوق ملالا
عقدا منتدى لوضع السياسات وأطلقا حملة لِحقّ الفتيات في التعليم

وطنية - عقد معهد الأصفري للمجتمع المدني والمواطنة في الجامعة الأميركية في بيروت بالتشارك مع معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة، وصندوق ملالا لِحقّ الفتيات في التعليم، منتدىً رفيع المستوى لمناقشة مشروع لوضع إطار شامل للأمن البشري والعدالة الاجتماعية، ضمن خطة إعادة الهيكلة والإصلاح لصندوق النقد الدولي والحكومة اللبنانية. وتمحور النقاش الذي جرى في شهر آذار الجاري  حول دور التعليم كعامل مساواة وتمكين للعدالة الاجتماعية والأمن البشري. كما تناول رفع مستوى الوعي بأهمية تعليم الفتيات.

 

وأوضحت الجامعة في بيان، أن المنتدى "كان أيضًا نقطة انطلاق لحملة وطنية على وسائل التواصل الاجتماعي تؤكد على حق الفتيات في التعليم كعامل أساسي لتحقيق العدالة الاجتماعية والأمن البشري والمساواة بين الجنسين".

 

ولفتت الى أن الحدث "جمع أصحاب الاهتمام المعنيين وصّناع القرار، وممثّلين عن صندوق النقد الدولي، ومنظمات المجتمع المدني. ونجح في تسهيل الحوار حول عقد اجتماعي جديد وفي مداولات حول تأثير برامج إعادة الهيكلة على القطاعات الاجتماعية، وخاصة على التعليم. كما دعا الحدث جميع أصحاب الاهتمام المعنيين إلى اعتماد نهج اشتمالي ومنصف ومتلاقي وتحويلي أثناء تنفيذ خطة التعافي الوطنية".

 

                                     ==============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب