الأربعاء 19 حزيران 2024

05:39 pm

الزوار:
متصل:

غريو في افتتاح الجناح الجديد للمعهد الفرنسي في جونيه:
سنبقى الى جانبكم في هذه الفترة الصعبة

وطنية - افتتحت سفيرة فرنسا آن غريو، الجناح الجديد التابع للمعهد الفرنسي في لبنان - جونية، لمناسبة شهر الفرنكوفونية، في مقر المعهد في جونية.
 
حضر الاحتفال الى السفيرة الفرنسية، رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح جوان حبيش، رئيس معهد الرسل الاب معين سابا وشخصيات ثقافية وتربوية.
 
بداية كلمة ترحيبية لمدير المعهد ألكسندر خوري، بعدها تحدثت السفيرة غريو عن اهمية الفرنكوفونية "التي تمثل القيم الأخوة والمشاركة"، واشارت الى وجود 9 مراكز للمعهد الفرنسي موزعة  على الاراضي اللبنانية من طرابلس الى صيدا وصور والنبطية ودير القمر وبعلبك وزحلة.
 
واكدت التزام فرنسا تجاه لبنان وحرصها عليه من خلال هذا الوجود، "لأن لبنان متنوع وأريد أن أكون أقرب إلى اللبنانيين"، واملت غريو ان تكون هناك شراكة جديدة في كل المناطق من كسروان الى المتن وجبيل "لأنه حتى ضمن المنطقة الواحدة هناك خصوصيات وهذا ما يجعل لبنان بلدا جميلا اذ انكم لا تتشابهون، أحيانا يكون الأمر صعبا عندما تحاولون توحيد الجميع، ولكن عدم تشابهكم ثروة هذا البلد".
 
كما تحدثت عن امكانية التعاون بين رؤساء البلديات في فرنسا ولبنان من خلال مشاريع مختلفة، وشددت على ان "اللبنانيين واللبنانيات ليسوا وحدهم،  نحن هنا سنبقى الى جانبكم في هذه الفترة الصعبة. أعتقد أنه عليكم التطلع الى المستقبل، وان تتحلوا بالثقة والجرأة والشجاعة والموهبة التي لديكم".


                        =========== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب