الأربعاء 17 نيسان 2024

05:01 am

الزوار:
متصل:

وفد من جامعة ال AUT زار غرفة طرابلس ومؤسسة مياه لبنان الشمالي

وطنية - طرابلس -  زار وفد من الجامعة الأميركية للتكنولوجيا AUT، ضم عميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور جورج رموز، مدير فرع الشمال الدكتور باسم بخاش، مسؤول قسم إدارة المياه الدكتور انطوني أوبا، غرفة التجارة والصناعة ومؤسسة مياه لبنان الشمالي. 
 
الغرفة 
 
بداية، زار وفد ال AUT مختبرات غرفة التجارة والصناعة حيث استقبلهم الدكتور خالد العمري، الذي لخص "عمل التجهيزات والمختبرات وإجراء الفحوص المخبرية المتنوعة للعديد من المأكولات والخضار والعسل والمياه وغيرها". 
 
وقال: "تقدم الغرفة كل الدعم لجميع المزارعين والتجار والصناعيين والمجتمع بشكل عام". 
 
وأعرب رموز عن إعجابه بمختبرات غرفة التجارة والصناعة الحديثة جدا، وعرض ل "كيفية التعاون بين جامعة ال AUT والغرفة للسماح لطلاب الجامعة واساتذتها من الافادة من احدث المختبرات المتوافرة في غرفة التجارة والصناعة بما فيه من فائدة علمية كبيرة خصوصاً لطلاب بعض الاختصاصات مثل "إدارة المياه ومصادرها" و "التغذية". 
 
وأشاد بخاش ب "عمل الغرفة المتقدم وبحكمة رئيسها الاستاذ توفيق دبوسي المتعاون والمتميز دائما، حتى في أحلك الظروف والمرحب دائما بخدمة أهل المدينة وخصوصا شبابها وطلابها" .
 
مؤسسة مياه لبنان الشمالي 
 
ثم زار وفد الAUT مؤسسة مياه لبنان الشمالي، حيث استقبلهم رئيسها الأستاذ خالد عبيد ووفد من المؤسسة على رأسهم المدير الفني المهندس غابي نصر. 
 
وبحث الحاضرون "بعض الخطوات العملية للتعاون الوثيق بين المؤسستين خصوصا ان جامعة ال AUT هي الجامعة الوحيدة في لبنان التي تملك اختصاص مصادر المياه وإدارته وتملك كوادر علمية متميزة ومتخصصة في هذا المجال، كما العديد من اتفاقيات التعاون مع جامعات دولية مهمة جدا.
 
وطرح أساتذة ال AUT  "بعض الأفكار العملية لتعاون وثيق بين المؤسستين بما فيه مصلحة طلاب الجامعة ومؤسسة مياه لبنان الشمالي للاستفادة المتبادلة بين الطرفين من الكفايات العلمية وإمكانات المؤسستين. على أن يتم توقيع اتفاقية تعاون رسمية بين المؤسستين في القريب العاجل بعد ان تمت الموافقة عليها رسميا من قبل مجلس إدارة مؤسسة مياه لبنان الشمالي". 
 
وقال بخاش: "ان إدارة الجامعة بتوجيه من رئيستها الدكتورة غادة صقر حنين، تنتهج سياسة التعاون الوثيق والمميز مع كل المؤسسات الفاعلة في البلد التي تتكامل مع الجامعة وتسمح للطلاب باكتساب مزيد من الخبرات العلمية العملية وترفع من كفاءاتهم مما يفتح لهم المزيد من فرص العمل محلياً ودوليا. وذلك إلى جانب تعاون جامعة ال AUT مع العديد من الجامعات الدولية المرموقة في كافة المجالات والاختصاصات".


                       =========== ل.خ
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب