المرتضى عرض ووفد جمعية "عدل ورحمة" شؤونا ثقافية واجتماعية عامة

 

وطنية - التقى وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، اليوم، في مكتبه في قصر الصنائع، وفدا من جمعيّة "عدل ورحمة" برئاسة الأب نجيب بعقليني ، وجرى البحث في شؤون ثقافية واجتماعية 
عامة.

وكانت مناسبة اطلع خلالها الوزير المرتضى  من الوفد  على النشاطات الثقافية للجمعية  داخل سجن رومية والأبحاث العلمية والكتب الاجتماعية المتمحورة حول حقوق الإنسان التي يصدرها  الاعضاء  في الجمعية. اضافة لعمل الجمعية وبرامجها ومشاريعها ونشاطاتها التي تعنى بحقوق الإنسان، لا سيما فاقدي الحرية والمدمنين على المخدرات.

وأبدى المرتضى اهتمامه بطريقة "العلاج بالبدائل" المعتمدة مع المدمنين على المخدرات"، معربا عن  استعداده "لزيارة سجن رومية حيث تعمل الجمعيّة ضمن برامج التأهيل والدمج، كما مركز  الايواء - الرابية التابع للجمعية للاطلاع عن كثب على هذه الطريقة"، مبديا "الرغبة في المساعدة والتنسيق مع الوزارات التي تتعامل معها الجمعيّة".

وتسلم المرتضى من الأب بعقليني مجموعة من كتبه وكتب الدكتورة سحر نبيه حيدر أمينة الجمعية ، كما قدمت  مجموعة من كتبهما التي تبلغ ٣٢٠ كتابًا ، إلى المكتبات العامة (CLAC)  التابعة للوزارة والموزعة على الأقضية اللبنانية.

                ========ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب