وفد من المجلس الثقافي عرض مع القائم بالاعمال العراقي التعاون والتبادل الثقافي

وطنية – زار وفد من المجلس الثقافي اللبناني والإغترابي برئاسة رئيسه فادي سعد،  اليوم، القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق الوزير المفوض عبد الإله النصراوي في مكتبه. وسلمه ملفا عن نشاطات المجلس وخطة العمل المستقبلية التي بدأ المجلس  التحضير لها محلياً وإغترابياً.  كما قدم له تفاصيل المشروع الثقافي الذي يندرج ضمن فعاليات مهرجان "بيروت عاصمة الإعلام العربي".
وقد أبدى النصرواي  كل الدعم للمجلس، مبدياً "التعاون في المجالات الثقافية التي تهم البلدين"، ومثنياً على نشاطات المجلس وأهدافه وعلى المبادرات "التي تعزز ثقة المجتمع الدولي تجاه لبنان وترفع إسمه في الداخل والخارج". كما أكد عمق العلاقات التاريخية القائمة بين العراق ولبنان على المستويات كافة. وقال: "العراق ولبنان يرتبطان بعلاقات اخوية قديمة وراسخة، ونحن نعمل  بجهود حثيثة على تطويرها وتعزيزها في كل المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين". 
من جهته، أوضح سعد ان "هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها المجلس الى السفارات العربية والهيئات والجمعيات الثقابية والثقافية والشخصيات النقابية والفعاليات الإغترابية، للتشاور وبلورة المشاريع والأفكار بأبعادها الإجتماعية والثقافية والإقتصادية في لبنان والدول الصديقة والشقيقة"، مشددا على "مبدأ التعاون البناء كل من موقعه وضمن اختصاصه إنطلاقا من المسؤولية المشتركة"”
وقال: "إن ما يربط العراق بلبنان علاقات تاريخية ثابتة وراسخة بمستوياتها المختلفة، الرسمية والشعبية، هي علاقات متميّزة، قائمة على أسس راسخة من الإحترام المتبادل، ورغبة صادقة في تعزيز التعاون المثمر والبنّاء، بين البلدين والشعبين الشقيقين، ما يحتم علينا العمل على تعزيزها وتوثيق أواصرها في المجالات كافة وعلى كل الصعد."
                   ============ ن.م
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب