مجموعة CMA CGM تطلق برنامج منح جامعية لـ 440 طالبا لبنانيا

وطنية - أعلنت مجموعة "CMA CGM" في بيان، عن "إطلاق "CMA CGM Excellence Fund for Lebanon"، وهو برنامج ذات أهمية للمنح الجامعية المخصصة للطلاب اللبنانيين، سيتم من خلاله توزيع 240 منحة للجامعة الأميركية في بيروت (AUB) وجامعة القديس يوسف (USJ) على فترة 3 سنوات. وستضاف هذه المنح إلى 200 منحة دراسية سيتم منحها على مدى 10 سنوات للطلاب اللبنانيين الراغبين في متابعة دراستهم في جامعة HEC Paris الفرنسية".

واشارت الى ان البرنامج "يعتبر جزءًا لا يتجزء من دعم المجموعة المستمر للنسيج الاجتماعي والاقتصادي وللتعليم الجامعي خلال الأزمة المالية التي يعاني منها لبنان. وسيتم توزيع 240 منحة دراسية مخصصة للجامعة الأميركية في بيروت (AUB) وجامعة القديس يوسف (USJ) بمعدل 40 منحة دراسية سنويًا لكل منهما على مدى 3 سنوات. وسيتم اختيار المستفيدين من بين الطلاب اللبنانيين والمتخصصين في الإدارة والعلوم والاقتصاد والهندسة. كما سيتم الاتفاق على معايير الاختيار بالتعاون مع هذه الجامعات".

ولفتت الى ان "هذه المبادرة الجديدة الحيوية تضاف إلى الشراكة الموقعة في العام 2021 بين مجموعة CMA CGM ومؤسسة جامعة HEC لمنح 20 منحة دراسية سنويًا على مدى 10 سنوات للطلاب اللبنانيين الراغبين في متابعة دراستهم في هذه الجامعة الفرنسية المرموقة. وستتيح هذه التجربة المميزة للطلاب الفرصة للعمل في الشركات الكبرى العالمية، مثل مجموعة CMA CGM وبالتالي المساهمة، بعد نهاية دراساتهم، في ترويج وتطوير بلدهم محلياً وعلى الصعيد الدولي. ويشكل التعليم بالنسبة لشركة عائلية ذات قيم إنسانية راسخة مسؤولية كبيرة تجاه الأجيال المقبلة التي ستساهم في إعادة بناء اقتصاد لبنان الغد. هذا وأصبحت تعد مجموعة CMA CGM واحدة من الشركات الرائدة في البلاد من ناحية عدد العاملين لديها، الذي سيبلغ نحو الـ2000 بداية العام المقبل، بعد أن، استحدثت الشركة، في العام 2022، 1100 وظيفة جديدة للمساعدة في الحد من هجرة الشباب اللبناني المتزايدة".

واوضحت ان "CMA CGM نشطة في عدد من قطاعات النقل والخدمات اللوجستية والرقمية والزراعية والغذائية بالإضافة إلى مراكز الخدمات المشتركة. ويأتي برنامج المنح الجامعية في إطار تعزيز الروابط القوية للمجموعة مع لبنان".

 

                                                             =========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب