معرض لرواد فن الرسم الحديث ومؤسسيه في لبنان في جامعة الروح القدس - الكسليك

وطنية - قامت مجموعة من طلاب كلية الهندسة المعمارية والتصميم في جامعة الروح القدس - الكسليك، تحت اشراف إلسي الديك أبو جودة المتخصصة بتاريخ الفن، بتصميم وتنظيم معرض لرواد فن الرسم الحديث ومؤسسيه في لبنان من نهاية القرن التاسع عشر حتى بدايات القرن العشرين، "ضمن بحث علمي عن تاريخ الفنون وخصوصا عن بدايات الرسم الحديث Modern Painting في لبنان". 

واشارت الجامعة الى انها "تملك واحدة من أهم المجموعات الفنية اللبنانية، مجموعة اميل حنوش، التي تتضمن لوحات لأركان فن الرسم اللبناني الحديث".

وحرصًا منها على نشر الثقافة والتوعية على أهمية الفن اللبناني بالحفاظ عليه والقاء الضوء على خصائصه، قدّمت جامعة الروح القدس - الكسليك "الدعم الكامل الى البحث ولتنفيذ لهذا المعرض، ليشكل مناسبة لتعريف المجتمع اللبناني على أهم الرسامين الذين لهم الفضل في نهضة لبنان الفنية الحديثة ووضعه على الخريطة العالمية في هذا الاطار عبر مشاركتهم في معارض عالمية ونيلهم جوائز عدة، ومنهم: داود قرم، حبيب سرور، جورج قرم، جورج صباغ، فيليب موراني، قيصر الجميل، مصطفى فروخ، عمر أنسي وماري حداد". 

يذكر أن بعض هذه الأعمال يعرض للمرة الاولى.

يستمر المعرض حتى نهاية شهر كانون الأول ويفتتح أبوابه أمام الزوار من الإثنين إلى الجمعة، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السابعة مساء، في حرم جامعة الروح القدس في الكسليك.

                                         ======= م.ع.  

 



 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب