الأربعاء 30 تشرين الثاني 2022

03:09 am

المرتضى استقبل رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج: الشطرنج موروث انساني له بعد ثقافي قبل ان يكون اي شيء آخر

وطنية - استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج اركادي دفوركوفيتش ومساعده قسطنطين كيسليف ونائبة رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج دانا رزينينس اوزولا،بحضور مستشار رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج سامي خضر ورئيس الاتحاد اللبناني للشطرنج  خالد بديع والأمين العام للاتحاد اللبناني للشطرنج  محمد بليق مع اعضاء الهيئة الإدارية حسين حمود ،ايلي خيرالله ،وايلي هورشيان.
وجرى التداول في موضوع  "الشطرنج " وجدلية تصنيفه من  أنواع الالعاب الرياضية في حين ان "البعض يعتبر انه من الممكن ادراجه في اطار النشاطات الثقافية لما تحتاجه هذه اللعبة من ثقافة  ووعي وتساعد  على تنمية  الفكر ".
وتطرق اللقاء  وفق بيان، الى" إمكان ايجاد تعاون بين الوزارة والاتحادين اللبناني والدولي من خلال اقامة  نشاط مشترك وتنظيم بطولة لبنان للشطرنج برعاية الوزير المرتضى في احد المواقع الاثرية التابعة لوزارة الثقافة".
كما شدد الوزير المرتضى على ان "الشطرنج تمثل موروثا انسانيا وبعدا ثقافيا قبل ان يكون اي شيء آخر ولها مردود توعوي ما يربطها اكثر فأكثر بالحراك الثقافي"، معربا عن استعداده "للتعاون في كل ما من شانه ان يعزز تفعيل الشأن الثقافي  مع الاتحادين الدولي واللبناني للشطرنج".
بدوره شكر رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج الوزير المرتضى لاستضافته والوفد وقدم له رمز الاتحاد عربون تقدير واحترام.

 

      ==============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب