الأربعاء 30 تشرين الثاني 2022

03:05 am

الجامعة الحديثة للادارة والعلوم - راشيا الوادي احتفلت بالاستقلال

وطنية - احتفلت الجامعة الحديثة للادارة والعلوم - فرع راشيا الوادي ببرنامج حافل لمناسبة عيد الاستقلال، شارك في افتتاحه ممثل رئاسة الجمهورية النائب قاسم هاشم، في حضور العقيد ناجي الجديداني ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، قائمقام راشيا نبيل المصري، رئيس اتحاد جبل الشيخ جريس الحداد، رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال بالتكليف عصام الهادي ورئيس مكتب مخابرات راشيا المقدم عماد مهنا، رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور حاتم علامي ومدير الفرع الدكتور هادي الهادي، الى افراد الهيئة التعليمية والادارية والطلاب وأساتذة وطلاب من ثانوية راشيا الرسمية.

استهل البرنامج بمسيرة في سوق راشيا الوادي وصولًا الى قلعة الاستقلال حيث التجمع الذي انضم اليه ممثل قائد الجيش والنائب هاشم وقائمقام راشيا وممثلي رؤساء الاتحادات البلديات والمجالس البلدية وممثلي الثانويات.

بعد النشيد الوطني والافتتاح، تحدث الدكتور علامي عارضًا لمعاني المناسبة، وقال: "نحن مدعوون الى الاجتماع في حضرة هذه القضية العظيمة في قلعة الاستقلال والعزة الوطنية، وللبنان الذكرى حق علينا، اما لبنان القضية فهو دعوة من صرح علمي الى الاقتداء بأبطال الجيش والمؤسسات الامنية في افتداء الوطن والاصرار على رسالة العلم لتجاوز المحنة التي يتعرض لها وطننا".

اضاف: "مع اننا نقف بحيرة امام سؤال الذكرى، فإننا نجيب بمواجهة تحديات القضية التي تقع مسؤولية مواجهتها على قلة لا تزال مخلصة للبنان الذي ابتلى بزمرة حولت تنوع الرسالات السماوية فيه الى سلعة مذهبية، والخروج من المأزق يبدأ من تكريس مبادئ المواطنة والمساواة امام القانون وتحديد أولويات مفاهيم السيادة".

وختم محييا "الشباب الذي يجد نفسه في مواجهة نظام بائس يسرق طموحاته واحلامه"، وقال: "نعاهدكم ان الجامعة الحديثة للادارة و العلوم ستكون دائما النموذج الوفي لتضحيات المؤسسة العسكرية والامنية، وهي على يقين بأن لبنان سيستعيد عافيته، لا سيما انه وطن الابداع والرأسمال البشري".

ثم قدم طلاب الجامعة لوحات فنية واختتمت المناسبة بجولة في قلعة راشيا وتقديم درعا تكريميًة لقائد الموقع العقيد وسام الحاج عربون تقدير للجيش اللبناني قيادة وعناصر.

 

                                                                 ========م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب