نعمة محفوض نقيبا للمعلمين في المدارس الخاصة والمجلس التنفيذي بصدد اعداد خطة وزيارات للمسؤولين لطرح المطالب

وطنية - عقد المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين اجتماعه العادي الثاني في مركز النقابة في بدارو. وبعد الاجتماع صدر بيان، لفت الى انه "عملا بأحكام النظام الاساسي للنقابات، انتخب المجلس التنفيذي في جلسته الاولى نعمة محفوض نقيبا للمعلمين في المدارس الخاصة. كما تم انتخاب اعضاء في المجلس للمواقع الاتية:

نائب الرئيس: كامل حسين سرور، امين السر :اسامة عبد القادر ارناؤوط، نائب امين السر: ابراهيم خليل يونس، امين الصندوق: وليد ادمون متى، المحاسب: شربل حامض.

كما تم تشكيل لجان برئاسة زميلات وزملاء في المجلس التنفيذي لمتابعة مهام اجرائية تعنى بالعلاقات الدولية والتكنولوجيا والاعلام والشؤون القانونية والمال والمحاسبة والاحصاء والمعلوماتية والتدريب والتطوير المهني والشؤون الاجتماعية ولجنة تفعيل العمل النقابي.

 

وأشار البيان الى انه "وفي جلسة عادية، تم التسيلم والتسلم بين النقيب المنتخب نعمة محفوض والنقيب المنتهية ولايته رودولف عبود، وبين زملاء اخرين حاليين وسابقين في المجلس التنفيذي. فشكر محفوض للمجلس المنتهية ولايته الجهود التي قام بها في السنوات الخمس السابقة في خدمة المعلم. ومن جهته تمنى عبود للمجلس التنفيذي الجديد التوفيق في القيام بمهامه في هذه الظروف".

ووجهت النقابة "الدعوة الى الزملاء، المعلمات والمعلمين، من اجل تجديد اشتراكاتهم في النقابة بعدما تم اتخاذ القرار بفتح باب الانتساب والتجديد ، وهذه الاشتراكات تؤكد التزام المعلم بقرارات النقابة دفاعا عن مصالحه وحقوقه القانونية والمهنية".

وتداول اعضاء المجلس التنفيذي ب"المطالب والاولويات الملحة للمعلمين في المدارس الخاصة، سيما في هذه الظروف الطارئة والاستثنائية، وبما يتوافق مع البرنامج الذي اعلنته لائحة "العمل النقابي". وهم يعلنون انهم بصدد عقد اجتماعات عاجلة مع المسؤولين، على ان يكون اللقاء الاول مع وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي يوم الجمعة المقبل 21 تشرين الاول الساعة 3:30 في مكتبه في الوزارة لعرض سلسلة من المطالب الملحة للمعلمين في المدارس الخاصة، وفي مقدمها المطالبة باعطاء المعلمين حقهم بمضاعفة رواتبهم بنسبة ثلاث مرات، اي بالزيادة نفسها التي اعطيت للمعلم في المدارس الرسمية ضمن احكام قانون الموازنة العامة الذي صوت عليه مجلس النواب في جلسته التشريعية الاخيرة، وذلك تصويبا لمسار وحدة التشريع، وبما يعيد الى المعلم جزءا من حقوقه بعدما تم اسقاط عبارة "تطبق هذه المادة على افراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة الداخلين في الملاك ويستفيد المتقاعدون بنسبة مئوية من الزيادة التي لحقت بالداخلين في الملاك حسب حصص عملهم الاسبوعية" من القانون، هذا بالاضافة الى مطلب ملح آخر يتمثل بزيادات طارئة على رواتب المتقاعدين بما يعيد اليهم حقهم برواتب تؤمن لهم العيش الكريم بعدما فقدت رواتبهم بالليرة اللبنانية قيمتها بفعل التضخم غير المسبوق وانهيار قيمة العملية الوطنية بنسبة 955 بالاضافة الى البحث في التسهيلات المصرفية المطلوبة للمعلمين وبخاصة المتقاعدين كي يستطيعوا الحصول على رواتبهم الزهيدة اصلا من دون معوقات".

وفي نهاية الاجتماع عقد النقيب محفوض واعضاء المجلس التنفيذي لقاء مع مركز التدريب النقابي من اجل البحث في خطة عمل سوف يقوم المجلس بتنفيذها في القريب العاجل بهذا الخصوص.

                        ====ي.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب