LAU تلبس الرداء الابيض لدفعة من برنامج التغذية

وطنية - إحتفلت كلية الآداب والعلوم في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU بإلباس الرداء الابيض الى دفعة من برنامج "علم التغذية وتنظيم الوجبات"، في حرم بيروت الجامعي، في حضور الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر ممثلاً رئيس الجامعة ميشال معوض، ضيفة الشرف رئيسة قسم المتابعة والتقييم في برنامج الغذاء العالمي – لبنان الدكتورة سهى موسى، عميدة كلية الآداب والعلوم الدكتورة كاثيا جنيناتي واساتذة البرنامج واهالي المحتفى بهم واصدقائهم.

استهل الحفل بتقديم للدكتورة لما مطر، وتلاها الوكيل الاكاديمي الدكتور نصر الذي توجه بالتهنئة الى الطالبات والطلاب واعتبر ان "المناسبة هي للاحتفال بإنجازات الطلاب في البرنامج ومدخلاً الى تعلم التدريب السريري، واستطراداً ممارسة المهنة عملانياً". ووصف برنامج التغذية بأنه "ريادي في لبنان والمنطقة نظراً الى الحاجة الماسة في عالمنا الى خبراء التغذية المتمرسين في الامن الغذائي، وسلامة الاطعمة والصحة، والتعامل مع بقايا الاطعمة". وشدد على ان "البرنامج ينشر اضافة الى المعرفة العلمية، روح خدمة المجتمع ويعتبر من بين افضل البرامج في الجامعة. وشكر برنامج التغذية وكلية الاداب والعلوم والعاملين على التزامهم تقديم الافضل للطلاب وتحضيرهم بافضل الطرق لمهنتهم المستقبلية في قطاع التغذية والوجبات. واشار الى ان الرداء الابيض رمز للتضامن واداء الواجب والشرف".

اضاف متوجهاً الى الطالبات والطلاب: "هذا الاحتفال ليس إلا البداية ويساهم في وضعهم على الطريق الصحيح نحو إغناء مهنتهم".

وشدد على اهمية "ان يكونوا قدوة في هذا الاختصاص الذي جهدت الجامعة لاعدادهم بكل ما يحتاجونه من علوم وإعداد وتحضيرات".

وتحدثت العميدة جنيناتي عن اهمية ما انجزه الطلاب والبدء بالخطوة الاولى. وشددت على ما سيواجهونه في المهنة من تحديات و"اهمية ان يبادروا الى التقاط الفرص وتلبية نداء الواجب ومد يد المساعدة الى كل انسان، مع التحلي بالمسؤولية وحس التعاطف". ورأت ان "الامر يتعدى إرتداء الرداء الابيض للعاملين في الحقل الصحي وان هذا الرداء يبعث الثقة والامان لدى المريض، واستطراداً فإن الخريجين والخريجات هم رسل أمل للمرضى".

وخلصت الى "تأكيد ثقتها بقدراتهم المميزة لأنهم درسوا اختصاصهم في جامعة  LAU". ثم عرضت الدكتورة لاما مطر لانطلاقة البرنامج والمحطات التي مر بها. وتحدثت جويل ابي خرما عن اهمية التعلم واكتساب الخبرات في العيادات او Clinical Learning  .

 

موسى

وكانت الكلمة الختام لضيفة الشرف التي تحدثت عن تجربتها في المهنة واشادت ببرنامج التغذية في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU واهمية "مساعدة الاخرين والحاجة الى التفاعل مع المرضى والتواصل معهم، في موازاة التصرف بطيبة وبساطة والاصغاء الى حاجاتهم ومعاناتهم".

ثم تولى الدكتور نصر، العميدة جنيناتي واساتذة البرنامج إلباس الرداء الابيض الى دفعة الخريجات والخريجين، وقامت جويل ابي خرما بتلاوة قسم المهنة مع الطالبات والطلاب، ليختتم الاحتفال بإلتقاط الصور التذكارية.   

 

                                                 =================إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب