رئيس جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج زار السفير اللبناني في موسكو

وطنية - زار اليوم رئيس جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج سامي حمية السفير اللبناني في موسكو الدكتور شوقي أبي نصار، في دارته في عين الجديدة، حاملا إليه "الشكر والتقدير من اعضاء الجمعية على الجهود الوطنية والانسانية العالية التي بذلها تجاه ملف الطلاب منذ بداية الازمة الاقتصادية"، وقال: "لا يسعنا الا ان نذكر امامه وننوه بالدكتور محي الدين فرحات، الذي كان مخلصا في معالجة مشاكل الطلاب بكل أمانة وصدق".
 
ثم جرى البحث في شؤون الطلاب ولاسيما الهبة المالية المقدمة من الريجي لمساعدة الطلاب في الخارج حيث استلمها العديد منهم باستثناء الطلاب الموجودين في دول روسيا وبيلاروسيا واوكرانيا.
 
وأكد السفير أنه وجه كتابا الى وزارة الخارجية والمغتربين منذ اربعة اشهر مقترحا فيه تسليم الهبة الى مستحقيها في لبنان مباشرة او عبر توكيل بسبب الأزمة، فتعذر ذلك في لبنان بسبب نظام التحويلات التي يتبعها المصرف، وفي ظل هذه العقوبات المالية قامت السفارة باجراء آخر وفتحت اعتمادا مصرفيا في تركيا كونها خارج هذه العقوبات، وذلك لإتمام عملية التحويل ووصولها الى مستحقيها من الطلاب الذين هم بأمس الحاجة اليها غداة بدء العام الدراسي الجديد".
 
كما أكد أن "السفارة تعمل جاهدة دون كلل أو ملل بكل ما يتوجب عليها لحماية الطلاب ومستقبلهم"، منوها ب"العمل الوطني الذي تقوم به جمعية اهالي الطلاب تجاه هذه القضية". فتمنى حمية "ان تتجاوب الوزارات المعنية مع هذه الاقتراحات رحمة بالطلاب"، شاكرا للسفير استقباله ومساعيه.


=============
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب