رئيس بلدية كترمايا رعى إطلاق المرحلة 3 من مشروع تنشيط مكتبات الشوف

وطنية - رعى رئيس بلدية كترمايا يحيى علاء الدين، إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع اللجنة الثقافية تحت عنوان "تنشيط المكتبات في الشوف"، في احتفال نظمه مجلس انماء قضاء الشوف، بالتعاون مع مجمع إقليم الخروب للرعاية والتنمية، التابع لمؤسسات الرعاية الاجتماعية، في قاعة المجمع في كترمايا، بمشاركة وليد سعد ممثلا النائب بلال عبدالله، علي الحجار ممثلا النائب السابق محمد الحجار، وكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي بلال قاسم، علي طافش ممثلا منسق عام جبل لبنان الجنوبي في "تيار المستقبل" وليد سرحال، مدير المكتبة الوطنية في بعقلين غازي صعب ورؤساء بلديات وأندية وجمعيات والطلاب المشاركين.
 
استهل الاحتفال بآيات من القرآن الكريم من ابن الدار لؤي خالد، والنشيد الوطني وتقديم من فادي خالد، وألقى رئيس مجلس إنماء قضاء الشوف محمد الشامي كلمة رحب فيها بالمشاركين في إقليم الثقافة والعلم، معلنا "إطلاق المرحلة الثالثة من تنشيط المكتبات"، مؤكدا أن "المجلس يسير بخطى ثابتة على طريق الإنماء والتطور، وسيبقى مجلسا للعاملين على طريق الخير والعطاء والثقافة والعلم والعيش الواحد كما أراده المرحوم نجيب البعيني".
وتحدث عن "مكتبة شهيدة انفجار مرفأ بيروت ملاك بظاظة، والتي هي ضمن مشروع التعاون بين مجلس انماء قضاء الشوف والكاتبة رانيا زغير، والتي وزعت مكتبات على عدد شهداء انفجار المرفأ". وحيا "رجل الإنماء جميل جميل بيرم".
 
وتحدثت نجوى ابو زكي البعيني باسم اللجنة الثقافية في مجلس انماء قضاء الشوف، فشكرت الحضور ومجمع الإقليم "الذي يضج بالخير والمحبة والتضامن"، لافتة الى أنه رغم الظروف الصعبة، يحقق المجلس ما يريد بالتصميم والعمل الجاد، لذا قرر المجلس ورئيسه تنشيط المكتبات الفاعلة في الإقليم وتزويدها بالكتب لتوسيع مدارك الإنسان، لانه "بارادتنا نبني وبحسنا الوطني نسير".
 
ثم تحدث مدير مجمع إقليم الخروب للرعاية والتنمية محمد حمية فرحب بالحضور "الذين هم السند الأساسي للدار ليكمل مسيرة الارتقاء بالانسان"، وأعلن "تنشيط نادي القراء في المجمع، وإطلاق فوج الكشاف الدامجة ونادي البيئة علاء الدين".
 
من جهته شكر علاء الدين الحضور وخص رؤساء البلديات وممثليهم، وهنأ الناجحين في الشهادة الرسمية، مؤكدا انهم طاقات المستقبل وعنوان تفوق إقليم الخروب والشوف، مثمنا جهود مجلس إنماء قضاء الشوف ورئيسه محمد الشامي، معلنا تبرع المكتبة الوطنية في بعقلين ب 500 كتاب. وشكر وكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور بلال قاسم الداعم الأول لبلدية كترمايا ونشاطاتها. وهنأ الطلاب المشاركين في دورة الرسم.
 
بعدها جرى توزيع مساهمات مالية للطلاب، وتوزيع كتاب الناشر أحمد فواز على الحضور، وكتب لعلاء الدين ومدير المجمع محمد حمية، فضلا عن مجسم عبارة عن غصن زيتون لعلاء الدين.
 
وتخلل الاحتفال لوحات راقصة من فرقة البرجين للفنون الشعبية التابعة لجمعية البرجين الثقافية الاجتماعية.


                ===== ن.ح.
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب