عبدالله في تخريج طلاب مدرسة شحيم الرسمية الثالثة: شعارنا في الجبل العلم والمعرفة ولن نستسلم


وطنية - شحيم - خرجت مدرسة شحيم الرسمية الثالثة (الفرع الإنكليزي) الطلاب الناجحين في امتحانات الشهادة المتوسطة، في قاعة "النادي الثقافي" في شحيم، برعاية عضو "اللقاء الديموقراطي "النائب بلال عبد الله وحضوره، وحضر ممثل رئيس بلدية شحيم أحمد فواز عضو المجلس البلدي محمد أمين شحادة، رئيسة الدائرة التربوية في الجنوب أماني شعبان ومديرو مدارس وثانويات وممثلون عن الجمعيات والمؤسسات التربوية ومخاتير وشخصيات وأهالي الطلاب .
 
استهل الحفل بالنشيد الوطني، ثم آيات من القرآن الكريم للطالب محمد متيم الطنطاوي، وتلاه دخول موكب الخريجين،  وتقديم وترحيب من المربيتين ثريا ودينا، ثم ألقت مديرة المدرسة المربية سهى زرزور كلمة توجهت فيها الى المتخرجين:" لقد كانت هذه السنة استثنائية بالنسبة  لنا و لكم، فهدفنا لم يكن أن نمدكم بالعلوم والمعارف فحسب، بل كان همنا أن نكون قدوة صالحة لكم، ومثالاً مشرفاً  للإنسان، الذي يضع هدفاً سامياً نصب عينيه، ولا تثنيه الصعاب عن السعي لتحقيقه".
 
أضافت: "تذكروا أن هذه الأيام العصيبة ستمر، وستصبح ذكرى في حياتكم، فاستفيدوا من كل تجربة صعبة مررتم بها، وتذكروا أن لا مستحيل يقف في وجه العزيمة والاصرار، فلا تستهينوا بقدراتكم، ولا تقنعوا بالبسيط من أحلامكم. مبارك لنا ولكم ولذويكم، وعسى أن تذكرونا بالخير دائما كما أننا بكل الحب سنذكركم ."
 
ختمت: "ان جهودنا هذه السنة كانت مضاعفة، ولم تطاوعنا قلوبنا أن يدفع طلابنا ضريبة الظلم الذي لحق بنا، ولا ان تحمل أعوادهم العبء الذي حملناه على أكتافنا. فعضضنا على جراحنا، وكتمنا آلامنا في قلوبنا، وكان كل همنا أن نصل بهم الى بر الأمان. وبالرغم من أننا لم نجنِ من مطالبنا المحقة إلا الوعود و الكلام، ولكننا عولنا على أن نجني معهم وبنجاحهم  ثمار كفاحنا".
 
عبد الله 
ثم تحدث النائب عبدالله، فأشار الى انه من المناسب، أن نوجه من شحيم، من اقليم الخروب، رسالة الى كل لبنان الممعن أحيانا بالمحاصصة والطائفية والمذهبية، أننا سنبقى في أعلى درج العطاء والكفاءة والعلم، فهذا هو رصيدنا، حيث حرم أهلنا أنفسهم كي نتعلم ."
 
أضاف: "اليوم الأهل يحرمون أنفسهم أكثر، لكي يتعلم أولادهم، ونرى هذا الجيل، الذي نأمل  أن يغير مما نعانيه، وأن يبدل كل هذا الأفق وهذه الغيوم السوداء".
 
وأكد أن "هذا الاحتفال، وسام للمدرسة وادارتها وهيئتها التعليمية، ووسام على صدر البلدة والمنطقة وعلى صدر الأهل، والطلاب جميعا، الذين أدعوهم جميعا الى التطلع قدما، فلن نبقى على هذه الحال، هم الأمل والحلم الواعد للمستقبل، واني أعدهم بما أمثل، اننا لن نرضخ ولن نضعف ونستسلم، هذا البلد لأصحابه، وله هوية وانتماء وسنحافظ عليه، وضمن الاستقرار، على الرغم من ان الحاجة الاساسية، هي العيش الكريم والاستشفاء والدواء، وكل هذه المعاناة، مع الأسف لأننا في عزلة كاملة، وكل جهدنا وعملنا ينصب في أن نخرج من هذه العزلة".
 
وشدد على انه "تبقى المهمة الأساسية هي ذاتها، الشباب والشابات، العلم والمعرفة، فهم سبيلنا وخيارنا الوحيد للتغيير والتحدي"، داعيا الهيئات التعليمية والمدارس الى الاستمرار في التحدي، مؤكدا ان "شعارنا في هذا الجبل والاقليم وشحيم، العلم والمعرفة والأخلاق" .
 
بعدها قدمت زرزور درعا للنائب عبد الله عربون وفاء وتقدير .  ثم كانت كلمات لعدد من الطلاب والطالبات، وعرض فيديو عن المدرسة وما حققته من نجاحات .
 
وفي الختام، تم توزيع الشهادات على المتخرجين، وتلاه تكريم الزميل أحمد منصور، عبر تسليمه درعا بإسم المدرسة، عربون وفاء وشكر وتقدير للجهود والدور الذي يقوم به على المستوى الاعلامي في المنطقة.

                     ============= ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب