الأربعاء 24 نيسان 2024

02:18 am

الزوار:
متصل:

السفير التونسي زار الكونسرفتوار مهنئا القواس: نطمح لترجمة التعاون الثقافي الى انجازات مستقبلية

وطنية - زار السفير التونسي لدى لبنان  بوراوي الامام رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى الدكتورة هبة القواس في مكتبها في الكونسرفتوار لتقديم التهنئة بتسلّمها المنصب الجديد، متمنياً لها النجاح في مهمتها الوطنية.

وتمّ التطرّق وفق بيان عن المعهد ،  إلى سُبل التعاون الثقافي بين البلدين، ولا سيّما التعاون الموسيقي عبر سفارة تونس في لبنان مع المعهد الوطني العالي للموسيقى، خصوصًا أن بين لبنان وتونس امتدادًا تاريخيًا وخصوصية مميزة وعلاقة خاصة وتشابهًا من الناحية الطبيعية والإنسانية لدى الشعبين.

وقال السفير الامام: " نحن نطمح لترجمة هذا الموقع المميز لتونس ولبنان إلى تعاون وإنجاز في مجال الموسيقى والثقافة. ونعلّق آمالًا كبيرة على الزخم الذي سينتج عن هذه الحركية الثقافية لصالح تطوير بلدينا حضاريًا والارتقاء بصروحنا الموسيقية إلى مراتب متقدمة".

وأوصل السفير التونسي إلى القواس سلام وتهنئة وزيرة الشؤون الثقافية التونسية الدكتورة حياة قطاط القرمازي، واستعدادها للتعاون الثقافي على صعيد المؤسسات الرسمية بين البلدين".

وأبدت الدكتورة القوّاس التطلع للانفتاح على كل تعاون مع تونس الشقيقة ومع مؤسساتها الفاعلة على المستوى الثقافي. وقالت: "نحن بحاجة اليوم أكثر من أي وقت مضى لكل الأيدي الممدودة للتعاون، وبخاصة عبر الانفتاح على الديبلوماسية الثقافية التي تمثّل بلدانها في لبنان من أجل الوصول إلى صيغة مبتكرة للنهوض بمؤسساتنا، خصوصًا أن بين لبنان وتونس تاريخًا وحضارة وثقافة مشتركة".

كما أثنت القواس على مبادرة وزيرة الثقافة التونسية قائلة: "أشكر معالي الوزيرة الصديقة الدكتورة القرمازي على مبادرتها الكريمة ونحن نثمن عاليًا هذه الخطوة الإيجابية من أجل التعاون، كما أننا منفتحون لتلقف أي مبادرة من أجل تمتين العلاقات بين البلدين والتي من شأنها أن تكون الحجر الأساس في النهضة التي نتطلّع إلى تحقيقها".

 

=====أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب