رابطة الجامعيين في طرابلس أحيت اليوم العالمي للموسيقى

وطنية - أحيت رابطة الجامعيين في الشمال اليوم العالمي للموسيقى في مقرها في طرابلس، فأقامت أمسية موسيقية شرقية مع عازف العود الموسيقي وأستاذ الكونسرفاتوار ابراهيم رجب يرافقه كل من شربل نجيم على البزق، بيتر صهيون على الكمان، جوني صهيون على البيانو، وإبراهيم ديب على الإيقاع.

وحضر حفل الإفتتاح حشد من أصدقاء وصديقات الرابطة والرؤساء السابقين وهيئات ثقافية وفنية.

الحسامي

ورحّب رئيس الرابطة غسان الحسامي بالحضور وبالفرقة الموسيقية وقال: "نعبر عن فرحتنا بهذا اللقاء بعد طول غياب قسري استمر ثلاث سنوات من جراء حال البؤس والصعوبات المعيشية والاقتصادية والأزمات المتلاحقة من جراء انقطاع الكهرباء والمشاكل الصحية وما أعقب كل ذلك من تفشي الكورونا وما ألحقه من تباعد اجتماعي والتزام القواعد الصحية، ونأمل أن تحمل الأيام المقبلة الأمل بإنفراج قريب وزوال الصعوبات الحياتية والمعيشية".

وختم: "لقد أردنا هذه الأمسية في هذه العشية التي يصادف معها بداية فصل الصيف واطول ايام السنة بالاضافة إلى عيد الأب والموسيقى فنحيي كل الآباء على جهودهم وتضحياتهم في سبيل ابنائهم وتأمين متطلبات عائلاتهم. اليوم هو لحديث الوتر والنغم واللحن الحلو والكلام هو للفرقة الموسيقية التي نستضيفها ".

ثم عزفت الفرقة النشيد الوطني وقوفا وإنشادا من الحضور الذين  استمتعوا لساعتين بالطرب الأصيل مستعيدين الزمن الجميل.

وفي الختام قدّم رئيس الرابطة ومسؤولوها شهادات تقديرية لأعضاء الفرقة الموسيقية ،كما قدم رسام الكاريكاتور بلال الحلوة لوحة بالمناسبة. 

                             ============ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب