المطران سويف خلال تخريج تلاميذ مدرسة حلبا المارونية: مدارس الابرشية ستبقى فقيرة وفي خدمة الفقراء

وطنية - احتفلت مدرسة حلبا المارونية بتخريج دفعة جديدة من تلاميذ صفوف الشهادات الرسمية في حضور ورعاية رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف، وحضور مدير عام مدارس أبرشية طرابلس المارونية الخوري مرسال نسطه، والنائب الاسقفي الخاص بمنطقة عكار المونسنيور الياس جرجس، ومدير المدرسة الخوري جو رزق الله، وأهل الطلاب وأفراد الهيئة التعليمية تخللته أجواء من الفرح والسعادة وأمنيات بغد أفضل للمتخرجين.

وتوجه سويف بكلمة الى الاهالي مباركا لهم نجاح اولادهم ومتمنيا أن "تبقى العائلة النواة الأساسية لبناء الاجيال الصاعدة"، كما وتوجه بالشكر الى "ادارة المدرسة والهيئة التعليمية فيها على المجهود الاستثنائي الذي يقومون به في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بشكل عام والقطاع التربوي في شكل خاص".

ورأى سويف ان "أبرشية طرابلس المارونية فخورة بالرسالة المتقدمة التي تؤديها في بلدات وقرى محافظة عكار على مختلف الصعد وبخاصة على الصعيد التربوي في ظل الغياب شبه التام للدولة ومؤسساتها عن المنطقة، فأبرشية طرابلس عبر تقديمها التعليم الابتدائي والأساسي النوعي لأبناء عكار وذلك عبر فريق من العاملين المؤهلين والكفوئين الذين يخضعون لتدريبات مستمرة في جامعة القديس يوسف وفق ما تنص الاتفاقية التي سبق وعقدناها مع الجامعة".

كما وأكد المطران سويف "أهمية التربية والتعليم بصفتهما أحد أشكال الرسالة المتجذرة في عمق الكنيسة"، معتبرا ان "مدارس الابرشية ستبقى مدارس فقيرة في خدمة الفقراء، فهي لا تبغي الربح بل تقدم أعلى مستويات التعليم بكلفة متدنية".

وختم: "صحيح أن وطننا متالم ومجروح، لكن علينا أن نتمسك بالإيمان والرجاء، فتلاميذنا هم الأمل بغد مشرق ومتميز، وهم الأمل المعول عليه لبناء وطن مختلف وجديد يليق بنجاحات أبنائه وعطاءاتهم".

 

======= ز. ع. 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب