الأربعاء 24 نيسان 2024

11:36 am

الزوار:
متصل:

القومي ينعى الشاعر العراقي مظفر النواب

وطنية - نعى القومي العربي الشاعر العراقي مظفر النواب في بيان، وقال: "تفقد الضاد شاعرا ثوريا احتضن في ثنايا كلماته وجع شعبنا العربي ورفع مستوى النخوة في وجه الرجعية العربية التي باعت فلسطين بحروف الذل و الاستكانة".
 
اضاف: "مظفرالنواب حفر في وجداننا كلمات ثورية تحطم تلك القمم، وشحذ سيف كلماته علنا، لعل أهل الخنوع يعيدون شجاعتهم كي لا تصدأ سيوفهم في غمدها،إلا أولئك المقاومين الذين يتطلعون إلى هزيمة الصهاينة، ولعل قصيدته (آر بي جي) تبقى شاهدة، وصوته الخالد يتردد في سماء فضائنا شاهدا". 
 
تابع: "إنه صدى صوت خالد أكر الذي ما أحست به غير زيتونة في الجليل يأتيها في الزمن الصعب عندما كان الملوك والرؤساء ينامون على وسائد من خيانة".
 
وأكد القومي "يبقى حيا في ذاكرة الشعب من زرع مواقفه السياسية والوجدانية بشكل صادق، لهذا لايمضي إلى العدم، فهو حي في ذهن كل من ترنم بقصائده الخالدات، و هذا هو الوطن العربي الذي طالما تغنى باسمه أينما حل، وأفنى عمره لإعلاء مكانته، يكتسيه الحزن وهو يودعه الى مثواه الأخير مثقلا بأسى خسارة ابن بار ومبدع لا يتكرر، إنه مظفر النواب صوت حيدر العاملي، وبلال فحص، وجول جمال، و باسل الأعرج، ومحمد براهمي،إنه صدى صوت جمال عبد الناصر يصدح كرامة عربية وعنفوانا عربيا قبضته حرية واشتراكية ووحدة".
 
وعاهد أنه "يبقى أمينا على من جعلوا من لغة الضاد فكرة ثم قضية نسير ونناضل من أجلها في سبيل عزة وكرامة أمتنا، إننا في الحرس القومي العربي نعاهدك أن لا نتحجج بالبرد وحر الصيف وأن لا نتوضأ بالذل ونمسح بالخرقة حد سيوفنا، إنما نمتشق سلاح الفكر والوعي و بنادقنا تزغرد في فلسطين حتى تحريرها".
 
وختم: "نم قرير العين يا مظفر، إن شعلتنا العربية وقوميتنا العربية منقولة من جيل إلى جيل، نحرسها ولا نتعب يا صوت لغتنا، لروح المبدع الفذ الخلود، لذكراه المجد ولأسرته ومحبيه الصبر والسلوان" .


                           =========== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب