32 طالبا وطالبة من 8 مدارس خاصة ورسمية شاركوا في مسابقة المعرفة العامة ل"يوم أوروبا"

وطنية - شارك 32 طالبا وطالبة من 8 مدارس خاصة ورسمية في مسابقة للاحتفال ب"يوم أوروبا"، وحيث يصادف عام 2022 "العام الأوروبي للشباب". 
 
وتضمنت المسابقة، التي جرت في "مدرج بيار أبو خاطر" في بيروت، مواضيع مثل الفن، الأدب، التاريخ، الجغرافيا والرياضة، وكان هذا اليوم مناسبة فريدة من نوعها للطلاب لاكتساب معلومات ومعرفة حول مؤسسات الاتحاد الأوروبي وتطوره، بالإضافة إلى الدول الأعضاء ال27 التي يتكون منها الاتحاد.
 
وساهمت مسابقة "يوم أوروبا"، التي نظمتها بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، بحسب بيان للاتحاد، ب"تسليط الضوء على أهمية لبنان كجار وشريك للاتحاد الأوروبي، حيث يشترك معه في علاقات ثقافية واقتصادية عميقة". 
 
أقيمت المسابقة بحضور سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف، والمدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي في لبنان عماد الأشقر.
 
ورحب طراف في كلمته الافتتاحية بالطلاب، وعبر عن سعادته ب"لقاء الشباب اللبناني وجها لوجه بيوم أوروبا، وذلك بعد سنتين من الغياب القسري الذي أرسته جائحة كورونا". 
 
بدأت المسابقة مع الطلاب الذين توزعوا على 4 مجموعات مؤلفة من 8 أشخاص، كل واحدة منها تجيب على 15 سؤالا متعدد الخيارات، مع تقدم الفائزين من كل مجموعة إلى الجولة الثانية. 
 
وأثناء الجولة الثانية، كان المطلوب من الطلاب الإجابة على الأسئلة بأسرع وقت ممكن، حيث أعلنت سيما جدايل من "انترناشونال سكول" - الكورة الفائزة في المسابقة بعد أن قامت بالإجابة على أكبر عدد من الأسئلة. 
 
انتهى الحدث بتوزيع الجوائز وحفل كوكتيل صغير.
 
ولفت البيان الى انه "يتم الاحتفال بيوم أوروبا في 9 مايو من كل عام للاحتفال بالسلام والوحدة في أوروبا، كما يُصادف هذا التاريخ إعلان "شومان التاريخي" الذي أرسى أول شكل من أشكال التعاون السياسي بين الدول الأوروبية ويعتبر هذا الإعلان حجر الأساس لما يعرف اليوم بالاتحاد الأوروبي".
 
                       =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب