ابراهيم معلوف في أضخم حفل موسيقي في باريس وتحية الى بيروت عاصمة وطنه الأم الصامدة

وطنية - البترون - أطلّ الموسيقي العالمي اللبناني الفرنسي  ابراهيم معلوف في أضخم حفل موسيقي  على مسرح "أكور أرينا" بيرسي في باريس،  في حضور 12 ألف شخص من عشاق موسيقى "دجاز" ، وبمشاركة 260 عازفًا على المسرح: 70 عازفًا من أوركسترا الحرس الجمهوري التابعة للجيش الفرنسي،  170منشدًا، 13 موسيقيًا من فرقة معلوف، وضيوف الشرف: ميلودي غاردو، فلاڤيا كويلو، رولاندو لونا، وييليان كانيزار، حيث انطلق الحفل بمعزوفة معلوف الشهيرة "بيروت" في تحية الى "عاصمة وطنه الأم الصامدة".

وخلال الاحتفال أطل 240 عازف بوق من بين الجمهور  و140عازف من "أوركسترا المدرسة" و100 عازف من مدرجات المسرح ليندمج الجمهور الضخم مع العازفين في لحظات مجد فني وموسيقي غير مسبوقة، حيث اختلطت  أنغام البوق الشرقي وعزف الاوركسترا عندما قدم معلوف المعزوفتين الختاميتين كتحية لروح جدته "أوديت" التي غادرته بعد ليلة عيد الميلاد، معزوفة ليلة عيد الميلاد الأخيرة ومعزوفة "راديو ماغايانس".

وقد  كشف معلوف  عن "وصية جدته له في ساعات يأس عابرة "لا تدع أحدًا يمنعك من جعل حياتك كارنڤالاً للفرح والسعادة".

  الحفل الذي تأجل لعامين بسبب جائحة كورونا، نفذت بطاقاته قبل أشهر، ثلاث ساعات ونصف من العزف المباشر، حيث عنونت الصحافة الفرنسية "معلوف مجنون الموسيقى والارتجال على المسرح".

وبعد ستة عشر ألبوما، أعلن معلوف في الحفل اطلاق ألبومه السابع عشر  “Capacity To Love » ومع ألبومه الجديد، يعتزم إبراهيم معلوف ترك انطباع من خلال تقديمه للموسيقى الشعبية المدهشة بعناصر مبتكرة.

 يذكر ان إبراهيم معلوف الحائز على جائزة أكبر مسابقات البوق الكلاسيكي الدولي حول العالم، انتقل إلى أشهر موسيقيي الجاز على الساحة الموسيقية الفرنسية، حاصدًا جوائز  Victoires de la musique, César , Lumière وسواها من الجوائز العالمية.

وسبق أن ملء جمهور معلوف فولكس فاجن أرينا في اسطنبول، ومركز لينكولن للجاز في نيويورك ، مركز كينيدي في واشنطن ، مهرجانات بعلبك وبيت الدين وبيبلوس، ليصبح معلوف في عام 2016 أول جازمان في التاريخ يبيع في أكبر قاعة للحفلات الموسيقية في فرنسا في حفل بيرسي الأول، وليعيد التجربة مرة جديدة في هذا الحفل، حفل بيرسي الثاني.

يعود ابراهيم معلوف  في 22  أيار ليطل من بيروت، كضيف في "ليلة أمل" مع المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني والفنانة هبة طوجي زوجة معلوف، في حفل خيري مجاني بمشاركة 150 فنانا وراقصا، "يعيد الأمل الى اللبنانيين بلبنان الثقافة والفن والابداع".

=======ج.ع

 

 

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب