الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2022

03:31 pm

الثنائي الفني دانيال عربيد وأيمن بعلبكي يمثلان لبنان في المعرض العالمي ال59 للفن المعاصر في بينالي البندقية

وطنية - أعلنت الجمعية اللبنانية للفنون البصرية (Lebanese Visual Art Association - LVAA)،المنظمة للجناح اللبناني، برعاية وزارة الثقافة، اختيار دانيال عربيد (المخرجة السينمائية وصانعة الأفلام التسجيلية) والفنان التشكيلي أيمن بعلبكي لتمثيل لبنان في المعرض العالمي التاسع والخمسين للفن المعاصر - بينالي البندقية الذي سيقام من 23 نيسان إلى 27 تشرين الثاني 2022.
  
وشرحت أمينة التراث المفوضة العامة للجناح المكلفة من وزارة الثقافة اللبنانية ندى غندور، الخيار لهذين الفنانين أيمن بعلبكي الذي يعيش ويعمل في لبنان ودانيال عربيد من الجالية اللبنانية التي استقرت في باريس، وقالت: "هذا المشروع يدعو إلى رحلة رمزية في عالمنا المعاصر بفضل موضوع ومدينة وفنانين يحافظان عن بعد على التبادل والحوار السياسي والجمالي، من خلال أعمال بعيدة جدا لكنها قريبة".
 
وأوضح بيان للجمعية ان المهندسة المعمارية ومؤسسة Culture in Architecture ألين أسمر دامان ستقوم بتصميم سينوغرافيا الجناح اللبناني.
 
ولفت البيان الى ان  لبنان يعود إلى المعرض العالمي للفن المعاصر - بينالي البندقية للمرة الثانية في تاريخه وبعد غياب دام خمسة أعوام، ليكون حاضرا في أرسنال Arsenal)) أحد المعلمين التاريخيين الرئيسين في بينالي البندقية، ليسلط الضوء على أعمال فنية لبنانية معاصرة تسمح للبنان أن يشرق في جميع أنحاء العالم من خلال الفن والثقافة". 
 
وسيعقد مؤتمر صحافي قريبا في بيروت للاعلان عن التاريخ والمكان والساعة .

                               ============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب