افتتاح مركز النادي الثقافي في بشري ضمن مشروع "قدرات الشمال

وطنية - إفتتح النادي الثقافي - سفينة اورفيليس الملتقى الثقافي الاجتماعي في بشري، بالتعاون مع المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم وبدعم من GIZ، استكمالا  للمشاريع المنفذة ضمن اطار  مشروع "قدرات الشمال" في حضور رئيس المؤسسة اللبنانية للسلم الاهلي الدائم الدكتور انطوان مسرة ومدير المشاريع فيها المحامي ربيع قيس، ممثل عن GIZ وعدد من شبان النادي  وشاباته.
 
وألقى شبان النادي وشاباته كلمات مؤثرة عبروا من خلالها عن "أهمية الملتقى الثقافي الذي كان مصدرا  للطاقة الايجابية والامل في ظل كل ما تمر به البلاد من تحديات وأزمات ومرحلة اليأس التي يمر بها الشباب اللبناني وكيف شكل النادي فرصة لهم للتعرف أكثر الى بعضهم البعض وللقيام بنشاطات وتنظيم لقاءات حوار عن مواضيع عدة واكتشاف الاراء المختلفة بعيدا من  الاحكام المسبقة والافكار الرجعية".
 
وشددوا على"الدور الذي اداه الملتقى في تغيير مسار حياتهم وتغيير نظرتهم  الى الاخر، من جهة،  وللمجتمع ككل، من جهة أخرى، وكيف ساهم في تعزيز ثقتهم وبناء نظرة  الى مستقبل ذي وجه ثقافي وحضاري"  
 
قيس 
المحامي ربيع قيس اعتبر "ان النادي الثّقافي سفينة اورفيليس بأعضائه كافة "هو نموذج يحتذى ومثال عن نضج ووعي الشباب الواعد بمستقبل أفضل للبنان وليس فقط  للمنطقة". ودعاهم الى "البقاء  على هذا القدر من العزيمة والارادة والحماسة  للوصول الى تحقيق اهدافهم واحلامهم".   
 
وذكر بان "الملتقى الثقافي الاجتماعي في بشري هو أحد المشاريع الّتي يتخطى عددها ال 20 مشروعا ضمن اطار برنامج "قدرات الشمال" الذي يهدف الى تحقيق التنمية المحلية في شمال لبنان".  
 
مسرة
وتوج الافتتاح بجلسة حوار بعنوان "دور الشّباب في بناء لبنان الجديد" مع  الدكتور انطوان مسرة الذي شدد على أن " الاوطان لا تبنى الا بعزيمة شبابها وآمالهم في تحقيق غدٍ أفضل" مؤكدا عبر  تجربته "أهمية وضع برامج أولاها برنامج القول والعمل الّذي نذكره وننشده صباح كل يوم تحيةً للوطن".  
 
يذكر أن مشروع تجهيز الملتقى الثقافي الاجتماعي في بشري هو جزء من مجموعة مشاريع ستنفذ في كافة المناطق والبلدات الشمالية بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وتنفيذ (GIZ) بالشراكة مع المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم ووزارة الشؤون الاجتماعية، ضمن برنامج التنمية المحلية للمناطق الحضرية المحرومة في شمال لبنان.

                                      ======= م.ع. 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب