سيدة اللويزة: انتخابات الهيئة الطالبية أكدت الروح الديموقراطية

وطنية - أعلنت جامعة سيدة اللويزة في بيان، أن "انتخابات الهيئة الطالبية الجديدة للعام الدراسي 2021- 2022 حصلت في أجواء تؤكد  الروح الديموقراطية المميزة التي يتمتع بها الطلاب"، مشيرة الى أن "عملية الإقتراع بدأت حسب قانون النسبية في الكليات الكبيرة التي يتخطى عدد طلابها الـ 300 تاميذ، وOne man one vote في الكليات الصغيرة التي لا يتخطى عدد طلابها الـ 300 تلميذ".
 
ولفت البيان الى أن "اليوم الانتخابي شهد إقبالا كبيرا من قبل الطلاب الذين مارسوا حقهم في اختيار الأعضاء المناسبين لتولي المهمة وتمثيلهم أمام كلياتهم كما إدارة الجامعة، وتأكيدا لحقهم في ممارسة دورهم الإيجابي في تنمية وخدمة جامعتهم، وبالمقابل إعطاء المثال المطلوب لتكوين أسس سياسية سليمة يبنى عليها وطنهم لبنان. وقد أشرف على الإنتخابات عميد مكتب شؤون الطلاب الدكتور شربل زغيب يعاونه فريق عمل كبير من الهيئة الإدارية والأكاديمية في الجامعة، حرصا منهم على تأمين سير الإستحقاق بأفضل حال".
 
زغيب 
وقال عميد مكتب شؤون الطلاب:"تجري الإنتخابات بروح ديموقراطية واعية، طلابنا على قدر المسؤولية والحكمة ورغم أن المنافسة شديدة فإن الأجواء ديموقراطية، هكذا نطبق رسالة الجامعة من خلال بناء مواطن واع ومسؤول".
 
أضاف: "نحن فخورون بطلاب جامعة سيدة اللويزة الذين يمارسون حقهم بإيصال صوتهم، الجدية التي يتحلون بها في اختيار المرشح المناسب، تنم عن استقلاليتهم وقدرتهم على إعطائنا أملا كبيرا بمستقبل لبنان".
 
وأشار البيان الى أن "المنافسة دارت لكسب 27 مقعدا طالبيا في الكليات السبع حيث انفردت كل كلية بوضع برنامجها الخاص المتعلق بشؤونها واحتياجاتها. وأقفلت صناديق الاقتراع عند الساعة الرابعة، وبدأت عمليات الفرز بحضور وإشراف اللجان المختصة كما المندوبين عن المرشحين".
 
الخوري 
وتوجه رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب بشارة الخوري إلى الطلاب قائلا: "جامعتكم ترى فيكم مستقبل وطننا، تريدكم أحرارا، قياديين، حضاريين، رؤيويين.. تريدكم بناة للبنان الغد".
 
أضاف: "قدروا الإختلاف، احترموا حق الآخر ومشروعه، وسعوا واحة الحوار، واعلموا أن الانتصار لا يكون بعدد أصوات يفرزها الصندوق، بل بتجسيد أحلامكم، وطموحاتكم البناءة".
 
وأوضح البيان أن "الجامعة ستوزع النتائج فور انتهاء عمليات الفرز".


                             =============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب