الحريري عرضت مع اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة شجون القطاع

وطنية - عرضت رئيسة لجنة التربية والثقافة النائبة بهية الحريري، في مجدليون، أوضاع قطاع التعليم الخاص على أبواب العام الدراسي الجديد، وفي ظل استمرار أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، مع وفد من اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان، ضم أعضاء الاتحاد: الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار، الشيخ سامي أبو المنى، محمد سماحة، نزار غريب، وجيه متى وعباس بلوط، في حضور مدير مدرسة قدموس- صور الأب جان يونس، أمين عام الشبكة المدرسية نبيل بواب، هبة حنينة وسارة سنجر عن "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة".

جرى خلال اللقاء البحث في التحديات التي تواجه المؤسسات التربوية الخاصة مع قرب بدء العام الدراسي الجديد وفي ظل تداعيات أزمة كورونا، وكان نقاش وتبادل أفكار ومقترحات من قبل أعضاء الوفد مع الحريري، حول مختلف الشجون التربوية، وجرى الاتفاق على متابعتها على المستويين التربوي والتشريعي.

عازار

واثر اللقاء شرح عازار أنه "جرى تبادل للآراء حول مسألة تأثير كورونا على العام الدراسي وحول كيفية المساعدة لنستطيع أن ننطلق الى العام الدراسي بكثير من الإرتياح ".

وقال: "ما نقدره لدى السيدة بهية أنها تفتح قلبها للقطاع الخاص حتى يعبر عن مشاكله وتمنياته، وكان التجاوب كبيرا من قبلها، خصوصا أنها قالت إنه اذا فقد التعليم فقدنا ميزة لبنان. ومن هذا المنطلق نحن نشد على يدي السيدة الحريري حتى يكون هناك نهضة للتربية وللإهتمام بالتربية في لبنان، خصوصا مع تشكيل حكومة جديدة".

أضاف: "تحدثنا معها أيضا في مسألة مشاركة الأهل في تسديد الأقساط المدرسية وفي الإعلان عن العام الدراسي وفي ضرورة أن تساعد الدولة والمؤسسات المانحة الأهل، إذ ان التلامذة أمانة برقبتنا ولكن المعلمين أيضا يستحقون أن ينظر إليهم نظرة خاصة وأن يعيشوا عيشا كريما خصوصا في هذه الظروف والأزمات التي نمر بها".

وختم عازار: "نحن على توافق مع السيدة بهية بأن هناك قضايا تحتاج إعداد قوانين، ونحن تعهدنا بأن نعد هذه القوانين للإطلاع والدراسة والمناقشة حتى تقر في ما بعد في مجلس النواب لخير الوطن ككل ولخير القطاع الرسمي والقطاع الخاص ولخير جميع المواطنين، وخصوصا من أجل أن يكون لدينا تلميذ واعد هو من سيبني مستقبل لبنان".



=================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب