الثلاثاء 23 نيسان 2024

01:27 am

الزوار:
متصل:

فياض في تونس للمشاركة في الدورة الخامسة للمنتدى المتوسطي للمياه

وطنية - وصل وزير الطاقة والمياه وليد فياض على رأس وفد رسمي الى تونس العاصمة، للمشاركة في فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى المتوسطي للمياه، وحظي باستقبال رسمي في صالون الشرف في المطار من وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي على رأس وفد من الوزارة، ومن سفير لبنان في تونس طوني فرنجية  .

وتحتضن تونس الدورة الخامسة للمنتدى المتوسطي للمياه تحت شعار "معا نحو الاعتدال في الاستعمال المشترك للمياه" بحضور عدد من وزراء بلدان البحر الأبيض المتوسط، بين ٥ و ٧ شباط الحالي.

ويعد المنتدى المتوسطي للمياه منصة فريدة، إذ يجتمع الفاعلون الرئيسيون في القطاع لتبادل المعارف والخبرات ومناقشة التحديات المتعلقة بإدارة المياه في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وستركز هذه الدورة الخامسة على مواضيع مهمة مثل التأقلم مع التغيرات المناخية، والإدارة المتكاملة لموارد المياه والتجديد التكنولوجي والحلول المستدامة  لضمان مستقبل أكثر مرونة في مجال المياه.

ويشارك في هذه الدورة الخامسة العديد من الخبراء وصانعي القرار والمهنيين والجهات الفاعلة في المجتمع المدني من منطقة البحر الأبيض المتوسط بهدف تعزيز الإدارة المستدامة للمياه.

ويشارك ايضا الوزير فياض في الطاولة المستديرة التي ستضم الوزراء المشاركين في المؤتمر وسيلقي كلمة تتناول "اعلان تونس" الذي سيصدر عن المؤتمر. وسيلقي الكلمة الافتتاحية في الحلقة الدراسية التي ستتناول مواضيع الطاقة والغذاء والمياه والبيئة، وسيعقد على هامش المؤتمر سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من الوزراء والمسؤولين .

 

                 ==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب