الجمعية اللبنانية لحقوق المكلفين ALDIC سلمت رئيس الكتائب تقريرها عن الإدارة المالية العامّة في لبنان

 

 وطنية - زارت جمعية اللبنانية لحقوق المكلفين (ALDIC) رئيس حزب الكتائب اللبنانية ورئيس كتلة الكتائب النائب سامي الجميّل، في مكتبه، في بكفيا، و وتسلم من الوفد التقرير الصادر عن الجمعية لعام ٢٠٢٣، بالتعاون مع مؤسسة "كونراد أديناور شتيفتونغ" وجمعية "مبادرة الغد"، والذي يعالج موضوع الإدارة المالية العامّة في لبنان (Assessment of Lebanon’s Public Financial Management). وقد اطلعه الوفد على أبرز تفاصيل التقرير ومقترحاته، كما والقوانين التي من شأنها تطبيق الإصلاحات المنتظرة.

حضر الاجتماع، بحسب بيان للجمعية، "أعضاء مجلس إدارة جمعية ALDIC السّادة جان طويله ونديم ضاهر، كما ومنسّقة الجمعيّة لمشروع "بناء" السّيدة رشا سعادة شهاب. وقد استقبلهم النائب الجميّل بحضور كلّ من السّيد باتريك ريشا، المسؤول عن جهاز الإعلام، والسّيدة لارا سعادة، المسؤولة عن جهاز التّشريعات في حزب الكتائب".

وقد أكّد الجميّل للوفد أنّ "معظم طروحات الجمعية متطابقة مع مطالب وسياسة حزب الكتائب المالية، لا سيّما أنّ كتلة الكتائب النيابية تطالب منذ زمن بالشّروع بورشة الإصلاحات الهيكلية ومعالجة مشاكل الإدارة المالية العامّة. كما وأعرب عن استعداده للعمل مع الجمعية والكتل النيابية الأخرى وممثلي المجتمع المدني، للوصول إلى الحلول والإصلاحات الجذرية المنتظرة في هذا الملف". 

من ناحيته، شدّد وفد الجمعية على "أهمّية تبنّي إدارة صالحة وشفّافة للأموال العامّة، اذ انّه يشكّل حاجة ماسّة للبنان حاليًا، لا سيّما في ظلّ غياب الرقابة الفعّالة والمحاسبة والشفافية، كما واشتداد الأزمة الحالية الخانقة".

واشارت الجمعية الى  ان " الزيارة للنائب سامي الجميّل، هي الأولى من ضمن سلسلة اجتماعات سوف تُعقد مع جميع ممثّلي الكتل النيابية في المجلس، بغية اطلاعهم على تقرير الإدارة المالية العامّة لعام ٢٠٢٣، والتّنسيق مع جميع الجهات الفاعلة في هذا الإطار للتوصّل إلى حلول. تأتي هذه الاجتماعات في إطار مشروع "بناء" المموّل من قبل الاتّحاد الأوروبي. وهي تهدف إلى تشريع القوانين اللازمة المتوافقة مع مبادئ الإدارة المالية العامّة".

                        ==================

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب