الثلاثاء 23 نيسان 2024

05:27 pm

الزوار:
متصل:

الترشيشي رحب ببيان بوشكيان والحاج حسن: هل هناك فعليا عودة الى التصدير الزراعي والصناعي الى أسواق المملكة العربية السعودية؟


وطنية - رحب رئيس تجمع مزارعي وفلاحي البقاع ابراهيم الترشيشي بالبيان الصادر عن الوزيرين جورج بوشكيان وعباس الحاج حسن، وتمنى أن "يترجم التفاؤل على أرض الواقع وأن نلمسه بشكل فعلي لا ان يبقى حبرا على ورق".

وقال الترشيشي: "لقد أثبت لبنان كل جدية في مكافحة تجارة الكبتاغون، وعمل ما يفوق المطلوب في الحد من هذه التجارة، على الرغم من أن لبنان مظلوم في هذه القضية".

وسأل: "هل هناك فعليا عودة الى التصدير الزراعي والصناعي الى أسواق المملكة العربية السعودية، وهي أسواق عزيزة واساسية للمزارع والمصدر اللبناني وعمرها من عشرات السنين، لان الواقع المحلي مختلف بشكل كامل، إذ ان المصدرين والمزارعين لم يتبلغوا بأي شي فعلي حول عودة التصدير ولا يزال انتاجنا مكدسا ويتعرض لشتى أنواع الكساد من جراء استيراد ما لا يلزم من الانتاجات الزراعية بفضل السياسات الخاطئة".

وقال: "المزارع والمصدر اللبناني جاهزون للتصدير، وانتاجهم يستوفي كل الشروط الصحية والغذائية، ولكن نحتاج الى جهود رسمية فعلية حقيقية تعيد فتح الأسواق داخل المملكة العربية السعودية والطريق البرية ترانزيت للوصول الى الدول العربية الاخرى".

وطالب الترشيشي "بلقاء للنقابات الزراعية ونقابة المصدرين مع الوزارات المعنية لاطلاعهم على اخر المستجدات في موضوع التصدير إن كانت هناك معطيات جديدة وجدية".


=============== ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب