بيرم في تخريج دورات حرفية في جبيل: لوضع الخلافات السياسية جانبا والتركيز على القضايا الاقتصادية والمعيشية

وطنية - جبيل - أعلن وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، انه عقد اجتماعا مع  المدير التنفيذي لشركة "توتال" وطالبه بتنفيذ البند في اتفاقية الحفر والذي ينص على ان 80 في المئة من اليد العاملة يجب أن تكون لبنانية، مشيرا الى انه شدد باسم الدولة اللبنانية والشعب، في الاجتماع الذي عقد في جنيف منذ شهرين مع وزير الطاقة الفرنسي، على أن الأولوية هي للعمال اللبنانيين. 
 
كلام بيرم جاء خلال حفل تخريج دورات التدريب المهني والحرفي المعجل في جبيل وكسروان الذي نظمته جمعية "البركة" بالتعاون مع وزارة العمل، في حضور قائمقام جبيل بالانابة نتالي مرعي خوري وجمع من الفاعليات السياسية، الاجتماعية والبلدية والخريجين. 
 
واشار الى أنه يجب الإتفاق على آليتين لموضوع اليد العاملة اللبنانية والإحتياجات الوظيفية التي يمكن أن تنشأ عن قطاعي النفط والغاز، بعد عملية الحفر التي ستوضح الاحتياجات والقدرات. 
 
وشدد على ضرورة وضع الخلافات السياسية جانبا والتركيز على القضايا الاقتصادية والمعيشية، مؤكدا موقف الأمين العام "لحزب الله" السيد حسن نصرالله خلال جلسة خاصة دامت لأكثر من سبع ساعات بأن  لبنان لا يحكم من قبل حزب مهما كان قويا ولا يحكم من قبل طائفة مهما كانت قوية، لبنان للجميع ولا أحد يستبعد أحدا، ولبنان لا يقوم إلا بتعاون الجميع.
 
وتوجه في ختام الحفل الى المتدربين، داعيا اياهم الى "ضرورة تطوير مهاراتهم ليشكلوا بذلك مجتمعا متضامنا ومتكافلا".


                 ========== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب