اجتماع في المالية بحث في تعجيل تنفيذ القرارات المالية المتعلقة بمطالب المعلمين والجامعة اللبنانية
الخليل استقبل الاسمر وعرضا شؤونا مطلبية

وطنية - عقد صباح اليوم اجتماع في وزارة المالية ضم الى جانب وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور يوسف الخليل: وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي والمدير العام للمالية العامة جورج المعراوي ومستشار وزير التربية والتعليم العالي ماهر حسنية، لمتابعة تنفيذ القرارات المالية المتعلقة بمطالب المعلمين والجامعة اللبنانية.
 
وبعد الاجتماع صرح الوزير الحلبي :" الاجتماع خصص لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء في ما خص الجامعة اللبنانية وموضوع الأساتذة والمتعاقدين بما يكفل توفير الأموال اللازمة لتنفيذ هذه القرارات والانطلاق مجددا في السنة الدراسية للتعليم العام والمهني وضمان استمرار السنة الجامعية في كلياتها المختلفة".
 
أضاف الحلبي :" يأتي لقاء اليوم مع الوزير الخليل بعد لقاء أمس مع حاكم مصرف لبنان للغرض نفسه وكان تجاوب بتعجيل تنفيذ القرارات التي صدرت عن مجلس الوزراء".
 
الاسمر
والتقى الوزير الخليل، رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر وبحث معه شؤونا مطلبية.
 
وقال الاسمر في تصريح :"استكمالا للاجتماع الذي عقدناه مع الوزير الخليل الأسبوع الماضي، راجعنا في مسألة الضريبة على القيمة المضافة على فواتير المولدات الخاصة وطالبنا بالغائها في هذه المرحلة، أو استيفائها من المستهلك على 15 ألف ليرة كما يحصل مع التجار والمستوردين. وأثرنا موضوع المولدات الخاصة في المجمعات السياحية التي يقطنها ذوو الدخل العالي، وكيفية اخضاعها لضريبة  الـ T.V.A.كما بحثنا في مستحقات النقل المشترك من رواتب للعاملين فيه سندا للمراسيم ذات الصلة، وكذلك في تطبيق المراسيم الصادرة بهذا الخصوص". وتابعنا موضوع المراسيم الخاصة بهيئة إدارة السير والسلفات المقترحة لتغطية تلك المترتبة للموظفين فيها، ولتغطية مستحقات العاملين في برنامج الأسر الأكثر فقرا والعاملين في مراكز الخدمات الاجتماعية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية".

                          ===============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب