اتحاد الضياء: على الحكومة فتح مسار جدي لحل الازمات

وطنية - أعلن اتحاد الضياء لنقابات عمال ومستخدمي  بيروت وجبل لبنان، ان المجلس التنفيذي عقد اجتماعا "لتداول الاوضاع  التي تواجه العمال في حياتهم اليومية من تآكل القدرة الشرائية للعملة اللبنانية لارتباطها بسعر صرف الدولار الأميركي، ومن غلاء الادوية وفقدانها من الاسواق، وجشع التجار، واحتكارهم لمعظم السلع الاستهلاكية الضرورية، بحيث لم يبق للأجير في هذا البلد إلاّ الدعاء للخلاص من هذه الحالة المزرية ".

واعتبر ان الحكومة "غائبة عن السمع كليا، ولا تأبه لما يعانيه المواطن، كما انها ما زالت ترفض الهبات العينية المقدمة من الجمهورية الاسلامية وترفض الانفتاح على عروض المساعدات الاخرى اذعانا للارادة الاميركية وتلعب في ملعبها، وتسجل معها نفس الاهداف في مرمى التضييق على الشعب اللبناني ولن تحصد من ذلك سوى الخيبة       ".

ودعا الى "الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية والاستجابة لنداء الاتحاد العمالي العام في دعوته لفك ارتباط المصالح الضيقة عن ملف انتخاب رئيس للجمهورية وتجنيب الوطن الهزات السياسية وفوضى  الشوارع، لما في ذلك من مصلحة وطنية.
كما دعا "حكومة تصريف الاعمال المختنقة بعقد وتعقيدات المعقدين للخروج من الملعب الاميركي لتتمكن من  فتح  جدي لمسارات حل ازمات البلد المتلاحقة ، وفي طليعتها التلاعب الحاصل بالدولار المتفلت من كل عقال" . 

وطالب "شرفاء هذا البلد باتخاذ المبادرة واطلاق مرحلة جديدة في حركة ادارة الازمة اللبنانية وعلاقاتها، وفتح افاق الحلول واختصار المسافات الفاصلة في الزمن، وتقديم منطق ارادة الحل على ارادة التأزيم ، وانقاذ لبنان واللبنانيين" .


        ======== و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب