"بي إيه تي الأردن" بدأت بموجب شراكة مع "الريجي" تصنيع سجائر "بيبلوس" للسوق اللبنانية بجودة عالية

وطنية - أطلقت شركة "بريتش اميركان توباكو" ("بي إيه تي")- الأردن، التابعة لمجموعة "بي إيه تي" العالمية عملية تصنيع صنف السجائر "بيبلوس" (Byblos)  "بجودة عالية" لحساب إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية "الريجي"، بموجب اتفاق وقّعه الطرفان في آب الفائت في بيروت.

وأعلنت "بي إيه تي- الأردن" في بيان أن الشراكة بين الطرفين تهدف إلى تصنيع منتجات "الريجي" في الأردن "بجودة عالية"، وتصديرها إلى لبنان "للبيع في السوق المحلية".

وتم الإعلان عن الشراكة خلال احتفال أقيم برعاية وزير الصناعة والتجارة ووزير العمل وبحضور الأمينة العامة للوزارة دانا الزعبي والأمين العام لوزارة الاستثمار زاهر القطارنة وعدد من المسؤولين الأردنيين، فيما تمثلت "الريجي" بأعضاء لجنة الإدارة  المهندسين جورج حبيقة ومازن عبود والدكتور عصام سلمان، والمستشار الفني صلاح زيدان ومدير التصنيع بول غنيمة.

وأوضح بيان للشركة أن مصنع "بي اي تي "في الأردن اختير لتنفيذ المشروع "نظرًا للتميز التصنيعي الذي يحظى به"، مذكّراً بحصوله على عدد من الجوائز، من بينها "تميزه كأول منشأة تابعة لشركة بي إيه تي تحقق الحياد الكربوني في الشرق الأوسط (المرحلة الأولى و الثانية) وكأحد المصانع الرائدة في جودة الإنتاج  في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط".

ورأت الأمينة العامة لوزارة الصناعة والتجارة دانا الزعبي في هذه الشراكة "نموذجاً مُرتجى للشراكات بين المؤسسات العربية الرائدة"، معتبرة أن "هذا النوع من الشراكات يطرح بقوة مبدأ التشاركية العابرة للحدود وللقطاعات".

أما عضو لجنة الإدارة في "الريجي" المهندس مازن عبود ، فاشار إلى أن  "الريجي اختارت ان تبدأ مسيرتها في التصنيع خارج الحدود بخطوة متواضعة من عمان"، آملاً في "أن تثمر خطوتها خيرا".

ووصف مدير سوق "بي إيه تي الشرق الأوسط" بافيل بوشاروف الشراكة بأنها "حدث مميز لعمليات" الشركة في الأردن.

 

    ===================

 

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب