وزير الزراعة استقبل وفد اتحاد "النحالين العرب": العلاقه بين مصر ولبنان علاقة أخوة وتعاون

وطنية - إستقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن، وفدا من إتحاد "النحالين العرب"، ضم نقيب النحالين العرب فتحي البحيري ونقيب المهندسين الزراعيين المصريين علي خليفة والاعلامي المصري منصور سالم، في حضور رئيس "تجمع مزارعي الجنوب" السيد محمد الحسيني، حيث تم البحث في موضوع التعاون اللبناني المصري على المستوى الزراعي.
 
وكشف الحاج حسن في خلال اللقاء عن تأسيس رباعية زراعية مهمة جدا للشعوب الشقيقة، تضم: الأردن،العراق، سوريا ولبنان، من خلال إجتماعات ولقاءات تم عقدها ويتم التحضير الى لقاء قريب حيث يتم العمل كي تشمل هذه اللقاءات دول شقيقة أخرى وبخاصة جمهورية مصر العربية لما تمثله من قوة زراعية عربية، وسوق واسع جدا للمنتجات الزراعية وبخاصة اللبنانية".
 
وأشار الحاج حسن إلى "تطور قوي جدا تشهده العلاقات المصرية اللبنانية وبخاصة في المجال الزراعي ، مما ينعكس ايجابا في تطبيق الإتفاقيات المشتركة والرزنامة الزراعية، واحترام تواريخ تطبيقها على مستوى الدولتين الشقيقتين"، كاشفا "أن هذه العلاقة المميزة تحظى بمتابعة واهتمام القيادتين السياسيتن في الدولتين وتوصيات من الرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي".
 
من جانبه، أشار رئيس اتحاد النحالين العرب إلى وضع امكانيات الإتحاد بتصرف وزارة الزراعة اللبنانية، آملا ب"تعزيز التعاون المشترك على مستوى تبادل الخبرات".

                        =============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب