بيرم استقبل وفدا من مجموعة ليبابيدا الثقافية وأثنى على المبادرات الفردية التي تعزز ثقة المجتمع الدولي تجاه لبنان

وطنية - إستقبل وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم وفدا من مجموعة "ليبابيديا الثقافية" ضم رئيس المجموعة فادي سعد وخليل سعد.


واطلع من الوفد على "آلية عمل "المجموعة" التي تضم نشاطات عدة منها إعلامية وثقافية وترويجية ، وتسلم منه ملفا يشرح تفاصيل المشروع الإغترابي، الثقافي والإعلامي الذي بدأ تنفيذه، كما تضمن الملف نبذة عن المشاريع المستقبلية التي بدأت المجموعة التحضير لها محليا وإغترابيا".
وقد أبدى الوزير بيرم "كل الدعم والرعاية لهذا المشروع الذي سيعلن عن تفاصيله لاحقا في مؤتمر صحافي برعاية الوزارات المعنية والنقابات المهنية والهيئات الإغترابية محليا وخارجيا.
وأكد "أهمية المشاريع والأفكار المطروحة والتي نساعد على إنجازها بنجاح". وأثنى على "المبادرات الفردية التي تعزز ثقة المجتمع الدولي تجاه لبنان وترفع إسم لبنان في الداخل والخارج، متمنيا "النجاح لهذا العمل".

 

سعد
من جهته، أوضح سعد "ان هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها للوزراء والمرجعيات الروحية والشخصيات النقابية والفاعليات الإغترابية، لبلورة المشاريع والأفكار التي تقوم بها المجموعة ببعدها الإجتماعي، الثقافي والإقتصادي، في لبنان ودول الإغتراب"، مشددا على "مبدأ التعاون البناء كل من موقعه وضمن اختصاصه إنطلاقا من المسؤولية المشتركة".


اضاف:" وجرى البحث في مواضيع عدة، و تركز حول مشروع قانون الضمان والحماية الإجتماعية، الذي طرحه منذ سنوات الرئيس الفخري للجالية اللبنانية في كوتونو - جمهورية بنين نمر تلج، على رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر هذا المشروع قبل سنوات عدة، وتمت مناقشته آنذاك، ويشمل اللبنانيين المنتشرين "إختيارياً " في كافة الدول وحق الإستفادة من هذا المشروع الذي سلك المسار القانوني الى التنفيذ بعد أن وافقت عليه اللجان النيابية واصبح في عهدة الهيئة العامة لمجلس النواب.

وقدشدد الوزير بيرم على "أهمية هذا المشروع الذي يعتبر صمام أمان للموظفين اللبنانيين العاملين خارج الأراضي اللبنانية والذي يعطي لهم الحق بالاستفادة من التغطية الصحية من قبل الضمان الإجتماعي خلال فترة عملهم وبعد بلوغهم السن القانونية".

 
كما تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات.

                     ===========ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب