وزير الزراعة عرض مع ياسين وفد من نقابة مهندسي بيروت سبل تطوير الشراكة بين النقابة والوزارة

وطنية - استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس الحاج حسن وفدا من نقابة المهندسين في بيروت برئاسة النقيب عارف ياسين، يرافقه رئيس وأعضاء اللجنة الزراعية في النقابة.

وخلال الاجتماع، تم البحث في مشروع قانون يختص بالصيدلية الزراعية، وتسلم وزير الزراعة نسخة من المشروع تضم تعديلات فنية.

ووعد الحاج حسن ب"دراسة سبل تطويره لتضاف هذه التعديلات عليه عبر الاستفادة من الكادرات المختصة في نقابة المهندسين وإضافتها إلى مشروع القانون الذي تدرسه اللجان المختصة في مجلس النواب والعمل على إدراجه ضمن جدول أعمال الجلسة الأولى للجان النيابية لما لهذا القانون من أهمية في موضوع تسيير هذا المرفق الأساسي في القطاع الزراعي، وتحديدا الصيدليات الزراعية، التي تضم الأدوية الزراعية بشكل أساسي".

واعتبر أن "القطاع أصبح في أمس الحاجة إلى قوننة هذا الموضوع من أجل وضع حد للسموم والأدوية الفاسدة التي تضر بالمزروعات ويمكن أن تدخل البلاد عن طريق التهريب ويمكن أيضا أن تنعكس ضررا كبيرا على أمن المواطنين الغذائي، في حال عدم مكافحتها".

وقال: "إن قوننة هذا القطاع يتيح الكثير من فرص العمل أمام الاختصاصيين الزراعيين، ويؤمن الحماية لهم وظيفيا ويأخذ القطاع إلى مرحلة أكثر تنظيما".

وأكد "ضرورة تفعيل عمل نقابة المهندسين في المجال الزراعي والدور المركزي لوزارة الزراعة في هذه النقابة".

وأشار  إلى أن "هناك خطة تنسيق دائم بين الوزارة ونقابتي المهندسين في بيروت والشمال سيتم تفعيلها، مما يتيح الفرص أمام جميع المهندسين الزراعيين المنتسبين للنقابات إلى فتح أبواب الوزارة أمامهم".

================== ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب