شريوي :  WorldRemit تتبع ريادة الاعمال ووسائل التواصل لربط جيل الألفية في لبنان وجيل "زد" في شبكات الخدمات المالية العالمية

وطنية - اشارت المديرة الإقليميّة لإفريقيا الفرنكوفونية والشرق الأوسط لشركة WorldRemit  إيمان شريوي الى ان " عدد مستخدمي الانترنت في لبنان العام الماضي ازداد من 5.31 إلى 6.01 مليون1,2 ، وتتّخذ ريادة الأعمال الآن توجّهاً تغييرياً يرتكز على تحويل الأزمة الاقتصادية إلى فرصة، إذ تمنع هذه الأخيرة اللبنانيين من استثمار إمكاناتهم في سبيل تحقيق نموّ اقتصادي لبلدهم.

وأدّى هذا الأمر بدوره، إلى ازدياد النشاط على وسائل التواصل الاجتماعي مع اشتراك العديد من اللبنانيين في منصات شائعة على غرار فايسبوك، انستغرام، تويتر وتيكتوك، ما أدى إلى إنشاء شبكة من الاتصالات عكس تلك التي كانت موجودة في السابق".

 

ولفتت الى انه" بحلول كانون الثاني 2022، أصبح 75.2% من السكان في البلاد، متواجدين على وسائل التواصل الاجتماعي، أي ما يعادل 5.06 مليون شخص. وتتألف الشريحة الكبرى من هذه المجموعة من الشباب كون أكثر من 82.13% من سكان البلاد تقلّ أعمارهم عن 54 سنة. وإنها هذه الشبكة التي نستخدمها في WorldRemit لعرض التقدم في العالم المتطوّر ، وبالأخص على صعيد تقنيات تحويل الأموال، مع تركيز على كيفية تكييفها محليًا لتبديل اقتصاد البلاد".

 

وقالت :" نحن نرى كل حساب على وسائل التواصل الاجتماعي كنقطة دخول لإشراك الشباب بشكل فردي في الأمور المتعلقة بالشمول المالي ودور التحويلات في توسيع فرص النمو الوطني. إنطلاقاً من دورنا كلاعبين رئيسيين في حركة التحويلات في البلاد ، نعتبر أنفسنا في المكانة الأنسب لقيادة الحوار الخاص بهذا القطاع والتطرّق إلى المواضيع المتعلقة بالشمول المالي".

 

َواضافت :" أطلقنا شراكة مع Cash Plus  عام 2021، وهي علامة وشبكة معروفة لاستلام الأموال. بفضل هذه الإضافة لعلامة Cash Plus إلى شبكة WorldRemit أصبح بإمكان متلقي التحويلات في لبنان استلام أموالهم من أكثر من 140 فرعا تابعا لها في أنحاء البلاد. يساهم هذا التكامل المحكم في الوقت الحالي في ربط اللبنانيين بالأنظمة المالية العالمية و تعريفهم بفوائد تحويل الأموال في الوقت المناسب، بطريقة مريحة وبتكلفة معقولة".

 

واشارت الى انه" يمكن اليوم إرسال الدولار الأمريكي من الولايات المتحدة إلى العاصمة اللبنانية بيروت، ليصبح في متناول المتلقي في غضون دقائق مقارنة مع السنوات القليلة الماضية ، عندما كانت خدمات التحويل القديمة والأقرب إلى الطريقة التقليدية تستغرق ما يصل إلى أسبوعين حتى تكتمل مع ارتداد العملية عبر البنوك والتحويلات، ووجوب المستلم السفر للعثور على نقطة السحب رغم وصولها إلى الوجهة".

 

وختمت :" رغم عملنا الآن على تحقيق أقصى قدر من الكفاءة، فإننا نجاهد باستمرار لضمان وصولنا إلى أكبر عدد ممكن من الشباب من خلال الابتكارات الرقمية التي تتماشى مع الاتجاهات الحالية، لتحسين خدماتنا إلى أبعد حدّ".

 

 -==========================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب