اتحاد نقابات العمال في الشمال نوه بصدور قرارات تغذية صندوق بلدية الميناء

وطنية - نوه رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال شادي السيد في بيان، "بصدور القرارات المالية التي تغذي صندوق مالية بلدية الميناء وتضع حدا لجانب من معاناتهم".

وأشار إلى أن "الرئيس نجيب ميقاتي أبدى حرصه اليومي على إنجاز كل ما يلزم، ووزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي سعى لتحقيق مطالب العمال وتوفير ما تحتاج اليه البلدية وحرص على متابعة المسار العملاني يوميا معنا، والشكر للسيدة ايمان الرافعي التي واكبت تفاصيل مساعينا اليومية".

وشدد على "الحاجة إلى خطة عمل على مستوى كل لبنان لمساعدة البلديات ولا سيما المتعثرة، وإلى تضامن شعبي وتكامل مجتمعي بين البلديات والناس ضمانا للاستمرارية وسير العمل بالبديهيات كرفع النفايات مثلا وتنفيذ الأعمال اليومية". وأشار إلى "مساوىء الأزمة المالية وتأثيراتها على العمل البلدي ومالية مختلف البلديات، ولا بد من الانتقال في كل لبنان من مرحلة شراء خدمات رفع النفايات الى بيع هذه الخدمات كما يحصل في دول تفهم معنى إعادة تدوير النفايات وبيعها بمبالغ كبيرة واستخدامها في توليد الطاقة".

وركز على ضرورة "إنهاء ظاهرة المكبات العشوائية والتعاون المثمر مع المجتمع الدولي وتجارب الدول الناجحة مع إدارة النفايات المنزلية".

 

 

                 ==== ن.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب