ورشة العمل الثانية (B2B event) حول أنظمة الزيتون المتعددة الوظائف فيلبنان

وطنية - أعلنت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية (LARI) ومعهد الزراعة المتوسطية في خانيا (MAICH)، في بيان، تنظيم ثاني ورشة عمل في لبنان (B2B event) ضمن مشروع LIVINGAGRO في 15 تشرين الثاني 2022، "بعد نجاح ورشة العمل الأولى التي عقدها فريق مشروع LIVINGAGRO في تموز، وبهدف تقديم دعم إضافي لأصحاب المصلحة في قطاع الزيتون، لاسيما وان منطقة البحر الأبيض المتوسط تعتبر أهم منطقة في العالم في إنتاج واستهلاك الزيتون وزيت الزيتون.
 
ومع ذلك، فإن الطلب المتزايد على الزيتون وزيت الزيتون يتطلب زيادة المساحات المزروعة وزيادة الإنتاج. وفقا لذلك، أصبحت التقنيات الجديدة وأنظمة الإنتاج المبتكرة ضرورية.
 
وسيقدم في خلال هذه الورشة، خبراء من إيطاليا واليونان ولبنان أبحاثهم عن العديد من الابتكارات المتعلقة بالزراعة الحرجية في بساتين الزيتون وزيت الزيتون وسيتبادلون خبراتهم مع الحضور، أصحاب المصلحة الاقتصاديين وصناع القرار والباحثين المعنيين بقطاع الزيتون وزيت الزيتون مدعوون للمشاركة في هذه الورشة التي ستقسم إلى جزأين. ستخصص الجلسة الصباحية لعرض ابتكارات من العديد من دول البحر الأبيض المتوسط ، بينما جلسة بعد الظهر تخصص لطاولات مستديرة تهدف إلى تعميق المناقشات بين المبتكرين وأصحاب المصلحة. وستتاح لأصحاب المصلحة أيضا فرصة لقاء كل من المبتكرين في اجتماعات فردية لمناقشة المشاكل التي يواجهونها واحتياجاتهم من الابتكارات لتحسين إنتاجية بساتينهم وجودة إنتاجهم.
 
ويتم تمويل مشروع المختبرات الحية عبر الحدود للزراعة الحرجية (LIVINGAGRO) من قبل الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج ENI CBC Med ويتم تنفيذه في إيطاليا واليونان ولبنان والأردن. 
 
يهدف المشروع إلى دعم التعليم والبحث والتطوير والابتكار ونقل التكنولوجيا، بما في ذلك مشاركة نتائج الأبحاث، من خلال إنشاء مختبرين حيين، أحدهما لأنظمة الزيتون المتعددة الوظائف (Living Lab 1) والآخر للمراعي في الغابات الحرجية (Living Lab 2). وتدخل هذه الورشة ضمن نشاطات المختبر1".

                          =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب