دبوسي استقبل وفدا اقتصاديا من السفارة الاميركية : لتعزيز فرص التعاون والشراكة الإقتصادية اللبنانية الاميركية

وطنية - طرابلس - إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي وفداً إقتصادياً من السفارة الأميركية.

بداية، عرض الرئيس دبوسي "رؤيته بالنسبة لآفاق وإمكانات الخروج من الأزمة كما تطرق الى المرتكزات الإستراتيجية التي تستند عليها المنظومة الإقتصادية المتكاملة التي تعمل الغرفة على بناء التوافق حولها كمشروع وطني، جغرافيته مدينة طرابلس، أما أهدافه فهي وطنية".

 وفي هذا  السياق تم التشديد على "التموضع والأبعاد الوطنية والاقليمية والدولية لهذه المنظومة التي تفتح الآفاق واسعة أمام شراكة بين لبنان والولايات المتحدة الأميركية والمجتمع الدولي والتي تعزز علاقات التعاون بين القطاعين العام والخاص في البلدين الصديقين".

ثمّ تناولت مديرة الغرفة ليندا سلطان مشاركتها في برنامج "القيادات الدولية الزائرة" الذي نظمته وزارة الخارجية الأميركية، حيث عرضت لأهم المكتسبات والفرص التي يمكن الاستثمار فيها والبناء عليها خاصة في مجال ريادة الأعمال واقتصاد المعرفة والإقتصاد الرقمي لجهة إنشاء مركز متخصص يتماهى مع البرامج والتوجهات الأميركية ويستحصل على مواكبة فنية واصدار شهادات مشتركة. 

كما جرى نقاش حول بعض الطروحات التي تتلاءم مع إستراتيجية غرفة طرابلس الكبرى في تطوير القطاعات الإقتصادية لا سيما القطاعين الزراعي والسياحي.

وأعرب أعضاء وفد السفارة الأميركية عن "تقديرهم لمختلف المشاريع الإستثمارية الكبرى التي شرحها الرئيس دبوسي، وعن ثقتهم بأن الشركات الإستثمارية الأميركية يهمها بكل تأكيد تعزيز فرص التعاون والشراكة الإقتصادية اللبنانية الاميركية".

                            ===============ا.ش

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب