لحود دشن في بحرصاف اعادة العمل بمؤسسة Victus لانتاج الخمور

وطنية - رعى المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود تدشين مؤسسة Victus التي أسسها خليل منصور نصر عام 1916 وأعادها الى العمل سنة 1937 المونسنيور انطوان نصر في مقرها الجديد في بحرصاف، بحضور المطرانين عصام درويش وجورج اسكندر، الابوين ايلي معلوف وشربل حجار وأصدقاء.

وأشاد لحود بأهمية هذه المؤسسة التي "تحمل تاريخاً من العطاء وفخر الصناعة اللبنانية التي تنتج اجود انواع الخمور اللبنانية"، مثمنا "الجهود والتضحيات الكبيرة التي بذلت من قبل المونسنيور وخاصة في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان".

واستعان بالانجيل المقدس، طالبا من "السيد المسيح الذي كانت اول عجائبه تحويل الماء الى خمر، ان يظهر عجيبة من خلال الخمر اللبناني ويحول هذه الايام الصعبة التي نمر بها الى ايام ازدهار وبحبوحة لكل لبناني صادق ومحب".

وتمنى لهذه المؤسسة "التوفيق والازدهار والنجاح"، وواضعا كل امكانياته لانجاحها وتقدمها.

وبعد الصلاة، بارك كل من درويش واسكندر المشروع، وأشادا بالخطوة المباركة، طالبين من "المخلص ان يرعى بعطفه المؤسسة والعاملين فيها لخير الجميع".

وأثنيا على "الجهود المبذولة لإطلاق هذه الموسسة من جديد".

كما تحدث حجار عن أهمية دور النبيذ في مسيرة الوطن ودور الرهبانيات في انعاش هذا القاطع الذي "يعتبر كالذهب الاحمر للدورة الاقتصادية اللبنانية".

من جهته، قال نصر: "نشكر المخلص على كل النعم التي حبانا بها لنتمكن من إكمال عمل الاجداد والاباء خدمة للعائلة والمجتمع".

 

                             ========

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب