الخليل في الاجتماع الختامي مع فريق خبراء ال IMF في حضور سعادة والمعراوي: وزارة المالية حريصة على مراعاة أي توجه لنظام ضريبي العدالة في التطبيق واعتماد شبكة امان موسعة

وطنية - أكد وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل "حرص وزارة المالية على ضرورة أن يراعي أي توجه لنظام ضريبي في الدرجة الأولى، العدالة في التطبيق"، وشدد على "أهمية تقييم أثر أي تدبير بهذا الشأن على الفئات الأكثر ضعفا، وعلى اعتماد شبكة أمان موسعة وشاملة".
 
تحدث الخليل في خلال الاجتماع الختامي للجولة التي قام بها وفد من فريق خبراء ال IMF Tax Policy Mission وشملت عددا من الوزارات والمؤسسات العامة وجهات ومهتمين من القطاعين الخاص والأهلي واستمرت لأسبوعين.
 
حضر الاجتماع إلى الوزير الخليل: نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي والمدير العام للمالية العامة جورج المعراوي.
 
وجدد الخليل "أهمية ملاءمة السياسات الضريبية مع الأوضاع القائمة من منطلق تمكين الدولة من القيام بدورها في تقديم الخدمات الأساسية لا سيما الاجتماعية والصحية، ومن خلال تعزيز واردات الخزينة مع الأخذ في الاعتبار تكيفها مع تبدلات سعر الصرف".
 
من جهته، عرض الوفد لخلاصة جولته حيث توصل إلى توصيات جاءت متوافقة بشكل أساسي مع معظم ما قدمته وزارة المالية في تصورها لمجموع الإجراءات الفورية ولخيارات إصلاح السياسة الضريبية بغية وقف استنزاف العائدات الضريبية على المديين القريب والمتوسط من خلال نظام أكثر كفاءة وعدالة وشمولية وفعالية".

                         =================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب