لقاء موسع مع وزير الإقتصاد في حلبا وتشديد على المطالبة بإقامة غرفة تجارة وصناعة لعكار

وطنية - عكار - نظمت "جمعية تجار محافظة عكار" لقاء مع وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، و بدعوة من رئيسها  إبراهيم الضهر، في مقرها في حلبا، شارك فيه رئيس "مركز عكار للدراسات والتنمية المستدامة"  الدكتور مصطفى الحلوة، وبحضور لممثلي القطاع التجاري في المحافظة، إلى فاعليات إقتصادية ومؤسسات المجتمع المدني. 

الضهر 
بداية، عرض الضهر  "للمعاناة المزمنة التي تعيشها المنطقة على جميع الصعد، ومقاربة بعض المقترحات التي تساعد راهنًا، في التخفيف من هذه المعاناة". 
 وشدد  على بعض المطالب "المحقة"، وفي طليعتها "إنشاء غرفة التجارة والزراعة والصناعة في محافظة عكار، وهو مطلب يكفل تفعيل الحركة الاقتصادية في المنطقة". 

بعد ذلك،  كانت مداخلات وتعقيبات من قِبل الحضور، خلصت إلى السعي لإقامة مؤتمر لبناني-عربي-دولي في عكار، ولأجل قضايا عكار، التي" تُعتبر المنطقة الأشد بؤسًا في لبنان". 

سلام
وأبدى الوزير سلام موافقته على هذه المبادرة ومشاركته، "سواء أكان داخل الحكم أم خارجه". وقال: "ثمة مؤشرات إقليمية ودولية ترتقب أن يكون للشمال ولعكار دور إقتصادي فاعل، في مستقبل المنطقة". 

الحلوة 
ثم كانت مداخلة للدكتور حلوة، توقف فيها عند ورش العمل الخمس الكبرى التي عقدها "مركز عكار" خلال السنتين الماضيتين، و"هي تشخّص بشكل علمي وموثّق كل القضايا والمسائل العائدة للمحافظة، من ملف الجامعة اللبنانية، ومطار القليعات، والبنى التحتية المتهالكة، والملف الصحي، والملف التربوي،والقضية الزراعية وغيرها، مع المقترحات والحلول في مواجهة هذه القضايا والملفات". 
وأعلن باسم "مركز عكار"عن "الاستعداد لوضع نتائج هذه الورش في عُـهدة الوزارات المختصة للافادة منها". وختم بتأييده المطلب "التاريخي"، المرفوع من قبل الضهر الآيل إلى استحداث غرفة التجارة والزراعة والصناعة في محافظة عكار.
وفي ختام اللقاء وعد الوزير سلام بعقد لقاء آخر موسّع مع الفاعليات العكارية في وقت قريب.

          ======إ. غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب