دبوسي عرض وسفير نيجيريا للمشاريع الإستراتيجية التي تطلقها غرفة طرابلس وجولة في المركز الصناعي لتطوير أبحاث الزراعة والغذاء

 وطنية - طرابلس - استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي سفير نيجيريا فوق العادة في لبنان غودي مودو زنابورا ترافقه السكرتير الأول لدى السفارة سوغونروج أولواسي وكارين كعدة.

وعرض دبوسي خلال اللقاء المشاريع الإستراتيجية التي تطلقها غرفة طرابلس الكبرى على ضوء التغيرات الاقتصادية المعاصرة والتي تستند الى تطوير خدمات المرافق الحيوية العامة من مرفأ ومطار ومنصة للنفط والغاز عبر منظومة إقتصادية متكاملة تجعل من طرابلس الكبرى محورية في تعزيز حركة الإستثمارات على المستويات اللبنانية والعربية والدولية.
 
ورأى أن "زيارة سعادة السفير غودي مودو زنابورا خطوة مرحب بها بإتجاه تطوير وتنمية العلاقات اللبنانية - النيجيرية لا سيما أن للجالية اللبنانية في نيجيريا حضورا وازنا ومميزا ،ونحن نتطلع الى بناء شراكة متينة بين البلدين الصديقين لا سيما في المجالات الإستثمارية".
 
ثم جال السفير النيجيري في مختلف المشاريع التي تعتمدها الغرفة داخل مقرها وبشكل خاص مختبرات مراقبة الجودة  أبقسامها كافة، وكذلك المركز الصناعي لتطوير أبحاث الزراعة والغذاء.
 
وعبّر السفير النيجيري في ختام زيارته عن "إنطباعات جيدة" حول لقائه مع الرئيس دبوسي، معربا عن" تقديره الكبير لما شاهده في الغرفة من مختبرات متقدمة تمتلك بنى تحية تقنية تساهم في تطوير الصناعات الغذائية"، لافتاً الى أنه" سيبذل أقصى جهد لتعزيز الروابط على مستوى العلاقة بين غرفة طرابلس والشمال والغرف التجارية في بلاده وكذلك العمل أيضا على تنظيم زيارة لوفود متبادلة بين الجانبين"، شاكرا  لدبوسي تأكيده" جهوزية غرفة طرابلس بتنمية وتطوير العلاقات بين نيجيريا ولبنان وتوفير كل الحوافز التي تتعزز من خلالها الشراكة الثنائية".

 

 ================
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب