جمعيات تجار الأشرفية والرميل والسوديكو و"إنماء الجميزة": رفع تسعيرة الدولار الجمركي قفزة في المجهول وإغتيال لما تبقى من مؤسسات واقتصاد

وطنية - أصدرت جمعيات تجار الأشرفية والرميل والسوديكو وجمعية "إنماء الجميزة "بيانا قالت فيه:"تفاجأنا بنية الحكومة رفع تسعيرة الدولار الجمركي في ظل الركود الاقتصادي والانهيار المالي وانحلال الدولة، ضاربةً بعرض الحائط ابسط المفاهيم الاقتصادية التي تفرض الابتعاد عن خلق دوامة تضخم في ظل ركود اقتصادي حاد".

 ورأت ان "الاقدام على هكذا قرار بغياب خطة إنقاذ اقتصادية ومالية وادارية هو بالفعل قفزة في المجهول و اغتيال لما تبقى من مؤسسات واقتصاد".

وتابع البيان:"اننا نرى أنه من الأجدى على الحكومة القيام بالإصلاحات المنشودة من الشعب اللبناني والمفروضة من المجتمع الدولي على لبنان، ومن أبرزها الاصلاح الاداري والعدلي والمالي وضبط التهريب والتهرب الضريبي ومحاسبة كل من ابتز ويبتز الدولة والوطن بحسب ما سيبينه التدقيق الجنائي المالي المرتقب والذي يحاول البعض تفريغه من مضمونه". 

ورأت أن "هذه الحكومة، كما سابقاتها، تفضل سلوك الطريق الاسهل لتعويم خزينتها المنهكة منذ عقود بسبب سوء الإدارة والسرقة والزبائنية وعدم المحاسبة. لكن طريق فرض ضرائب مباشرة او غير مباشرة او رفعها من خلال رفع غير مسؤول للدولار الجمركي سوف يؤدي إلى المزيد من الفقر والإفلاس، ولن يفيد بالنهاية خزينة الدولة الا مرحليا و يكون حتميا على حساب القدرة الشرائية للمواطن اللبناني".

 =======================
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب