علي محمود العبد الله في مؤتمر "نبض لبنان الصناعي 2022": ستمرّ العاصفة وسيبقى لبنان

وطنية - أكد رئيس مجموعة "أماكو" علي محمود العبد الله خلال مشاركته في مؤتمر "نبض لبنان الصناعي 2022"، الذي نظمته شركة باراغون Paragon برعاية رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي ممثلا بوزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشيكيان، أن "الصناعة اللبنانية أقوى من العاصفة العاتية التي يمرّ فيها لبنان، ومن التحديات الهائلة التي نتعرض لها وسط الأزمة الاقتصادية الكبرى التي نعيشها،" وقال: "ستمرّ العاصفة وسيبقى لبنان"، معتبرا أن "الصناعي اللبناني هو ركن أساسي في الاقتصاد الوطني، وجزء رئيسي من الحلول الاقتصادية المقترحة لإنتشال لبنان من أزمته."

وشدّد  في بيان على "أهمية الكلمة التي ألقاها الوزير بوشيكيان في المؤتمر"، وقال: "الوزير بوشكيان كان دقيقا وواضحا عندما قال أن لبنان ليس فقيراً وأنه على مسار التحوّل إلى بلد نفطي، وأن هذا الأمر مرتبط بالصناعة التي سيخوض لبنان غمارها مع بدء عمليات الاستخراج"، مثمنا "تصريحات الوزير بوشكيان خلال المؤتمر والتي دعا فيها إلى تحضير الأرضية العلمية والفنية واللوجستية للتحوّل النوعي الذي سيشهده لبنان". 

وقال: "اجتماعنا اليوم هو فعل صمود اقتصادي ووطني وإنساني لا مثيل له في العالم، لأن ما يحدث في لبنان لا مثيل له في العالم. لقد أمضيت 40 عاما من عمري في القطاع الخاص، أسسنا شركات وأطلقناها إلى العالمية، وكنت شاهدا على حروب، وأزمات وكوارث. وكنا في كل محطة من محطات الشدائد والصعوبات، ننهض مع فريق العمل، لننطلق من جديد نحو آفاق جديدة من النجاح والتألق".

وقدم موجزا عن تأسيس وإنطلاقة مجموعة أماكو وعن انتشارها العالمي والأسواق الرئيسية التي تنشط فيها. كما تحدث عن تطور أعمال مجموعة أماكو على المستويات المحلية، الاقليمية والعالمية، قبل أن يعرض فيلما قصيرا عن إعادة إعمار مستودعات الشركة في المرفأ بعد تضررها بشدة نتيجة إنفجار مرفأ بيروت.

وقال: "ان انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب 2020 شكل محطة مؤلمة في تاريخ لبنان، وتسبّب بخسائر هائلة، لكن إرادة الحياة لدى الشعب اللبناني كانت أقوى. وأضاف أن مجموعة أماكو الصناعية التي تضرّرت مستودعاتها في المنطقة الحرة من المرفأ، بادرت بسرعة فائقة إلى المساهمة في إعادة الأعمار، إيمانا منها بدورها الوطني والاجتماعي".

وختم: "هذا الفيلم يروي قصة قصيرة، تجسّد موقفنا الوطني من هذا الحدث الرهيب، ويؤكد إيماننا بقطاع الصناعة اللبناني وبعظمة لبنان وشعبه".

 ======== و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب