إطلاق "اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام" للتفاوض مع السلطات المعنية وإيصال الصوت

وطنية - عقد" اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام"، وهو مجموعة من العاملين في القطاع العام في مجمل الإدارات والمؤسسات العامة والمصالح المستقلة والبلديات والتعليم الرسمي والمتقاعدين، من مختلف المسميات الوظيفية والتعاقدية، اجتماعا على منصة زووم بسبب تفشي وباء "كورونا"، وعرض المشاكل والازمات التي يمر بها موظفو القطاع العام. 

وأعلن في بيان، إثر الاجتماع "تسمية السيد عماد ياغي منسقًا للقاء الوطني للعاملين في القطاع العام وله الحق بالتفاوض مع السلطات المعنية وايصال الصوت لمن يعنيهم الامر ضمن الثوابت المتفق عليها والاتفاق على ترشيح مجلس تنفيذي يضم نواة من القطاع العام على اختلاف مسمياته". 

ولفت الى أن "الراتب مسألة مقدسة من حيث القيمة وموعد القبض وقيمة الراتب يجب الا تتدنى عن قيمته حين كان سعر صرف الدولار على مبلغ يقارب 1507"، معتبرا أن "بدل الانتاجية عبارة عن فذلكة مالية والاجدر ان يكون جزءا لا يتجزأ من بدل النقل". 

ورأى اللقاء أن "على الدولة توحيد تقديماتها المالية والاجتماعية ووضع تصور في اسرع وقت لقانون تقاعدي عصري يراعى فيه تخفيض السن التقاعدي وزيادة التقديمات الاجتماعية"، وأن "على السلطات الافراج عن الحقوق غير المقبوضة دفعة واحدة واعطاء مفعول رجعي عن الاشهر العديدة السابقة والتي بدأت فيها اسعار صرف العملة الوطنية بالارتفاع الجنوني". 

 وأشار الى أن "الإضراب عن العمل حق اجتماعي وانساني وقانوني ومنطقي طالما ان السلطة لم تقدم البدائل واي تهديد لأي موظف هو امر مرفوض وسنقابل اي تهديد بالوسائل القانونية والنضالية المتاحة". 

وطالب بـ"إعفاء موظفي القطاع العام من زيادة الاقساط او تناسب زيادة الاقساط برفع قيمة المنح التعليمية بحيث لا يتكبد الموظف اي مصاريف اضافية وبضرورة إلزام المصارف تسليم مستحقاتنا كاملة دون تقسيط او مراوغة وإعفاء الموظفين من دفع فروقات استشفاء او عمليات جراحية".  

ودعا الى "ضرورة تقديم خدمات الاتصالات والانترنت للموظفين بأسعار مخفضة أسوة بالقوى العسكرية والأمنية وغيرهم من الموظفيين الاداريين في بعض الادارات كونهم يتابعون أعمالهم - اضافة الى حضورهم الى مكاتبهم - من المنزل واونلاين ويتكبدون مبالغ مالية هائلة". 

وختم: "القطاع العام موحد ومعاناته مشتركة. فبالرغم من المحاولات الآيلة لتفتيته الا ان الايمان بمستقبل واعد هو قاب قوسين او ادنى واي محاولة لتقليص عديد هذا القطاع لم تنطلِ علينا وسنعمل لبناء دولة يفتخر بها ابناؤها فنحن نؤمن بلبنان ولبنان لا يترك ابناءه. 

انتهى الاجتماع بمباركة هذه الخطوة من الجميع وسيتم تحديد خطة عمل وجدول زمني لزوم هذه المطالب". 

  

                                  ==============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب