عربيد شارك في الجمعية العمومية لاتحاد المجالس الاقتصادية في الجزائر: التضامن العربي اساس في مواجهة ازمات مجتماعاتنا

وطنية - شارك رئيس المجلس الإقتصادي  والاجتماعي والبيئي شارل عربيد في الجمعية العامة الاستثنائية لاتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والبيئية العربية في دورته المنعقدة في الجزائر، ورافقه وفد ضم كل من محمد الجوزو وسمير نعيمه.
 
واعتبر عربيد في مداخلة له في  يوم العمل الاول، ان "التكافل والتضامن العربي اساس وضروري في مواجهة الازمات التي تواجه مجتماعاتنا". 

هذاو صدرت عن الجمعية المقرارات التالية: "انتخاب الجزائر بشخص رئيس المجلس محمد بوشناق رئيساً للاتحاد لمدة ثلاث سنوات وانتخاب الاردن بشخص رئيس المجلس موسى شتيوي نائبا للرئيس وقبول عضوية تونس في الاتحاد، وحض المجتمعون "الدول العربية الاخرى على إنشاء مجالس تعنى بتفعيل و تطوير الحوار الاجتماعي".
 
كما ناقش المجتمعون عددا من الاوراق الواردة حول الوقع الاقتصادي والاجتماعي لجائحة كورونا في الدول المشاركة وكيفية مواجهة اي جائحة محتملة. وسيشارك في أعمال الجمعية العامة لليوم الثاني رئيس حكومة الجزائر أيمن بن عبد الرحمن وعدد من الوزراء و السفراء العرب.
 
هذا وزار عربيد و الوفد المرافق السفارة اللبنانية في الجزائر وكان في استقباله السفير محمد حسن حيث تم البحث في جهود السفارة لتطوير العلاقات الاقتصادية اللبنانية الجزائرية كما واوضاع ابناء الجالية في الجزائر.


        ==========أ.أ.
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب