سفارة لبنان في فيينا نظمت حفل تذوق للنبيذ
عساف: للترويج له بغية فتح أسواق إضافية أمام تصديره

وطنية - أقام سفير لبنان في النمسا ابراهيم عساف وزوجته السيدة بريجيت طوق بتاريخ 14 حزيران الحالي، في إطار السعي للتعريف بالمنتجات اللبنانية وزيادة تصريفها في الأسواق الخارجية، حفل تذوق للنبيذ اللبناني في حديقة دار سكن السفارة اللبنانية في فيينا.
 
وتم خلال الحفل تقديم 10 أنواع من النبيذ اللبناني الأحمر والأبيض، كما تم التعريف بمواصفات وخصائص كل منها، علما بأن بعضها متوافر لدى شركات استيراد وتوزيع الكحول في النمسا.
 
وحضر الحفل عدد من السفراء المعتمدين لدى النمسا والمندوبين الدائمين لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، إضافة إلى مديرين في وزارة الخارجية النمساوية، ورجال أعمال ومسؤولين في الشركات المستوردة والموزعة للكحول، وأعضاء في نادي الذواقة النمسوي، فضلا عن عدد من أبناء الجالية اللبنانية.
 
وألقى السفير عساف كلمة خلال الحفل عرض فيها لصناعة النبيذ اللبناني، وشدد على مزاياه، ودعا الحاضرين إلى طلبِ النبيذ اللبناني واستهلاكه. وأشار إلى ارتفاع عدد الشركات اللبنانية المنتجة للنبيذ إلى 44 شركة، تنتج ما يقارب 10 ملايين زجاجة سنويا، وتصدِّر نصفها تقريبا إلى الخارج. 
 
وأكد "أن تنظيم هذا الحفل يهدف إلى تحقيق غايتين، الأولى هي التعريف بالنبيذ اللبناني والترويج له في الخارج، بغية فتح أسواق إضافية أمام تصديره، وإمكانية مساهمة ذلك في المساعدة على معالجة أحد أوجه الأزمة الاقتصادية في لبنان. أما الغاية الثانية فهي تجسيد ثقافة التسامح والتنوع والإنفتاح التي يتميز بها لبنان".

                             ============

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب