كاسترو عبد الله بحث مع نقابي الماني في تعزيز التعاون النقابي والعمالي

وطنية - استقبل رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان  FENASOL  كاسترو عبد الله، في مقر الاتحاد، النقابي الالماني فولكرت ماتسروت ( VOLKR METZEOTH )، يرافقه رئيس جميعة "دار السلام للرحلات الثقافية" في بلدة الوردانية الدكتور  سعيد الارناؤوط.

وأشار بيان للاتحاد الى انه جرى البحث في "القضايا المشتركة التي تهم البلدين وبخاصة على مستوى العمل النقابي والشعبي وتطوير وتمتين العلاقات القائمة على الاتفاقات الدولية التي تعنى بالتنظيم النقابي والحريات وخاصة للعمال المهاجرين".

وشرح عبد الله "الدور العمالي والنقابي والزراعي الذي يقوم به على مستوى كل المناطق اللبنانية والدور الطليعي للاتحاد الوطني في انتفاضة 17 تشرين".

وابدى النقابي الالماني "كل الحرص على تعزيز التعاون النقابي والعمالي"، وقدم شرحا مفصلا عن كيفية عملهم النقابي في المانيا ومنها "تعزيز الحريات النقابية وحق العمال والنقابيين بممارسة كل المهام الموكلة اليهم داخل المؤسسات والمصانع العمالية".

كما جرى التطرق الى موضوع انفجار 4 آب في مرفأ بيروت ودور الاتحاد في المساهمة بمساعدة الناس ورفع الانقاض التي تسبب بها هذا الانفجار وترميم بعض المنازل وايواء اصحابها كما العمال المهاجرين والعاملات في الخدمة المنزلية ضمن الامكانيات المحدودة للاتحاد الوطني".

 

    ==================ن.م

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب