"دي إتش ال" تستثمر في الطاقة الشمسية في منشآتها الاقليمية لتصبح شركة لوجستية خالية من الانبعاثات بحلول 2050

وطنية - تعتزم شركة "دي إتش ال" إكسبرس، الشركة العالمية الرائدة في قطاع الخدمات اللوجستية، الاستثمار في مشاريع الطاقة الشمسية عبر جميع منشآتها الإقليمية ،في إطار مساعيها لتصبح شركة لوجستية خالية من الانبعاثات بحلول عام 2050". 

واشارت في بيان الى ان "المبادرة اُستُهِلَت  في منشأة عمّان بالأردن، حيث تم تركيب الطاقة الشمسية الكهروضوئية (PV) والتي من شأنها أن تُساهم بالحد من استهلاك الطاقة بنسبة 100%. 
وتعاونت شركة "دي إتش ال" مع شركة Yellow Door Energy ، الشريك الرائد في مجال الطاقة المستدامة لقطاع الأعمال في المنطقة، لتركيب 434 من ألواح الطاقة الشمسية بمنشأتها في الأردن. ومن المتوقع أن تنتج محطة الطاقة الشمسية 294 كيلووات ساعة من الطاقة النظيفة خلال العام الأول من تشغيلها مما يُغطي 100% من احتياجات المنشأة للطاقة مع انخفاض استهلاك الكهرباء إلى النصف".

سبيغا

وتعقيبًا على هذه الخطوة، قال  نائب رئيس العمليات في "دي إتش ال" إكسبرس بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باتشي سبيغا:" نؤكد التزامنا للحصول على مستقبل خالٍ من الانبعاثات، حيث تُعد استثماراتنا في أنظمة الطاقة الشمسية جزءًا من استراتيجيتنا طويلة الأمد للحد من استهلاك الطاقة عبر عملياتنا وذلك بغية الاستفادة من الحلول المتجددة وإمدادات الطاقة البديلة. ونظرا لتصدرها قطاع الخدمات اللوجستية المستدامة، تعمد شركة "دي إتش ال" لتطبيق استراتيجية صديقة للبيئة للحد من الانبعاثات عن طريق ضخ استثمارات مستدامة في جميع الأسواق التي العاملة بها، مما من شأنه أن يُساهم بتحقيق أهدافنا لعام 2050."

مكارثي

من جهته قال  الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة Yellow Door Energy روري مكارثي : "نود أن نُثني على مبادرة شركة "دي إتش ال" إكسبرس لإطلاق مشاريع الطاقة الشمسية عبر منشآتها الإقليمية. كما نتقدم لهم بالتهنئة على تشغيل محطة الطاقة الشمسية في منشأة مدينة عمّان بالأردن. ونحن سعداء بتقديم الدعم اللازم لرحلتها اللوجستية المستدامة والمساهمة بتحقيق هدفها لتصبح شركة لوجستية خالية من الانبعاثات بحلول عام 2050. وباعتبارها الشريك الرائد ضمن مجال الطاقة المستدامة لقطاع الأعمال، تستمر شركة Yellow Door Energy بمساعدة الشركات على الحد من استهلاك الطاقة بشكل كبير لتحقيق أهداف الاستدامة. كما إننا نتطلع لتوفير طاقة نظيفة لشركة "دي إتش ال" على مدى الأعوام المقبلة". 

ويخضع تركيب الطاقة الشمسية الكهروضوئية لاتفاقية الطاقة الشمسية للبناء والتملك والتشغيل ونقل الملكية (BOOT) التي تديرها شركة Yellow Door Energy وذلك بصفتها مطور الطاقة الشمسية وكونها المسؤول عن تمويل وتصميم وبناء وتشغيل وصيانة محطة الطاقة الشمسية حتى يتم نقل النظام إلى شركة "دي إتش ال" بموجب الاتفاقية.

ويشتمل نظام الطاقة الشمسية على نظام القياس الصافي لضمان تخزين أيّ طاقة زائدة يتم إنتاجها بواسطة الشبكة الكهربائية ومن ثم إعادتها إلى شركة "دي إتش ال".

                    ==================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب