Inkript تحصل على شهادة VISA لبطاقة دفع بيومترية خاصة على منصّة Zwipe Pay

وطنية - حصلت Inkript، الشركة المتخصّصة بحلول الأمن الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA)، والتابعة لمجموعة Resource Group ، على شهادة موافقة (LoA) من شركة Visa العالمية، لبطاقة الدفع البيومترية الخاصة بها والمبنية على منصّة Zwipe Pay.  

وتم الإعلان عن هذه الشهادة من قبل Inkript وVisa وZwipe في إطار مشاركة Inkript في معرض Seamless Middle East في دبي، في حضور ممثلين عن كل شركة. 

وأعلنت الشركة في بيان، أنه "من خلال هذه الموافقة، يُمكن للمستهلكين حول العالم الحصول على بطاقات الدفع البيومترية من شركة Inkript والتي تعمل عبر شبكة الدفع العالمية لشركة Visa والمبنية على تقنية Zwipe Pay، مما سيلبي الطلب المتزايد في السوق المصرفي والمالي على ميزات الأمان والراحة التي توفرها عملية المصادقة البيومترية". 

وفي هذه المناسبة، قال المدير العام لشركة Inkript رياض عيتاني: "يًسعدنا الحصول على موافقة  Visaالتي تسمح بإصدار ونشر بطاقاتنا البيومترية في جميع الأسواق في العالم. وتأتي هذه الموافقة أيضًا في وقت مناسب حيث الاهتمام المتزايد من المصدّرين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بإطلاق بطاقات الدفع البيومترية المبنية على منصّة Zwipe Pay.  وفي هذا الإطار، لقد وقّعت العديد من البنوك معنا، ونحن على استعداد لتلبية احتياجاتهم في جميع أنحاء المنطقة".  

أضاف: "هذا إنجاز آخر للشركة في رحلتنا نحو تطوير حلول بيومترية في مجال التكنولوجيا المالية في المنطقة، مما يتيح تجربة آمنة وسلسة للمستهلك". 

وقالت المديرة العامة لشركة Visa في منطقة شمال إفريقيا والمشرق العربي وباكستان ليلى سرحان: "يعرف المستهلكون اليوم أهمية عنصر الأمان والبساطة في المدفوعات الرقمية حيث بدأوا يثقون في طرق الدفع الحديثة التي يقدمها التجّار. فإن استخدام الحلول البيومترية تضمن تجربة دفع سريعة وآمنة للمستهلكين، كما تُوفر للتجار فوائد عديدة ومنها زيادة سرعة المعاملات وتقصير طوابير الانتظار، إضافةً إلى زيادة الوقاية الصحية وتحسين الأمان. يسعدنا منح الموافقة لبطاقات الدفع البيومترية الخاصة بـ Inkript والمبنية على منصة Zwipe Pay . ستوفر هذه البطاقة عددًا كبير من الفوائد للتجار والمستهلكين، بالإضافة إلى زيادة في اعتماد المدفوعات الرقمية مقارنةً بالمدفوعات النقديّة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا." 

من جهته، قال المدير العام لشركة Zwipe في الشرق الأوسط وأفريقيا رمزي الصبوري: "يسعدنا أن تحصل Inkript، الشركة الأولى في تصنيع البطاقات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، على موافقة Visa لبطاقاتها البيومترية المبنية على منصة Zwipe Pay. إن تحقيق هذا الإنجاز له تأثير إيجابي على الإطلاق التجاري لبطاقات الدفع البيومترية الممكّنة من Zwipe Pay في المنطقة. نيابة عن فريق Zwipe، أهنئ فريق Inkript على هذا الإنجاز". 

وكانت  Zwipe قد حصلت على موافقة Visa  لمنصة Zwipe Pay الخاصة بها في 24 آذار 2022 ، مما يتيح لمصنّعي البطاقات الذكية الذين يعملون مع Zwipe الحصول بسرعة على شهادة Visa لتصميمات بطاقات الدفع البيومترية الخاصة بهم.

 

                                          ================إ.غ.
 

         

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب